الثلاثاء , 19 أكتوبر 2021

بالفيديو – لحظات رعب فوق جسر لندن.. حادثة طعن تسفر عن قتيلين وعدداً من الجرحى، والشرطة تقتل المُنفذ

أعلنت الشرطة البريطانية عن مقتل شخصين وإصابة عدد آخر إضافة لمقتل المهاجم، إثر اعتداء بالسكين وقع بالقرب من جسر لندن وسط العاصمة البريطانية الجمعة 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2019.

وكان مصدر أمني قال لرويترز إن الشرطة البريطانية أطلقت النار على رجل، الجمعة 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، بعد حادث طعن في منطقة جسر لندن بقلب العاصمة البريطانية.

 وفي وقت لاحق، قال قائد شرطة مكافحة الإرهاب في بريطانيا، إن الشرطة قتلت بالرصاص رجلا على جسر لندن الجمعة في حادث مرتبط بالإرهاب.

ونقلت وكالة «الأناضول» عن الإعلام البريطاني أن الحادث خلف خمسة جرحى.

وأظهرت لقطات فيديو وصور على موقع تويتر بضع سيارات تابعة للشرطة وحافلات على الجسر وحافلة متوقفة تشغل عدة حارات، وفق ما ذكرته وكالة «رويترز».

وأظهر مقطع فيديو مدته 14 ثانية على تويتر تم تصويره من موقع مرتفع على الجانب الآخر من الشارع ما بدا أنهم ثلاثة من ضباط الشرطة يتراجعون مبتعدين عن رجل راقد على الرصيف.

وكان اثنان من الضباط يصوبان بندقيتيهما نحو الرجل الذي يمكن ملاحظة أنه يتحرك ببطء. ولم يتسن لرويترز التحقق بشكل مستقل من اللقطات.

وقالت الشرطة في بيان «تم استدعاء الشرطة الساعة 1.58 بعد الظهر لحادث طعن في مكان قريب من جسر لندن.. اعتقلت الشرطة رجلاً. نعتقد أن عدداً من الأشخاص أصيبوا».

وذكر شهود لوسائل إعلام بريطانية أن الشرطة وصلت بسرعة إلى مكان الحادث بعد سماع دوي أعيرة نارية.

وقال متحدث باسم الشرطة في وقت سابق إنه يعتقد أن شخصاً ما أصيب بالرصاص

https://twitter.com/LARREYALEXANDR1/status/1200433442011459584

وقالت محطة سكاي نيوز التلفزيونية إن رجلاً قتل بالرصاص. وأعلنت خدمة الإسعاف عما أسمته «حادثاً كبيراً» في المنطقة.

كان جسر لندن مسرحاً لهجوم في يونيو/حزيران عام 2017، عندما قاد ثلاثة مسلحين سيارة فان وصدموا مارة ثم هاجموا أشخاصاً في المنطقة المحيطة، مما أسفر عن مقتل ثمانية.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، خفضت بريطانيا مستوى التهديد الإرهابي على المستوى الوطني إلى «كبير» نزولاً من «حاد»، وهو أدنى مستوى منذ عام 2014. وأُغلقت محطة جسر لندن.

شاهد أيضاً

أكبر 10 احتياطيات نفطية في العالم.. فنزويلا الأولى والسعودية بالمرتبة الثانية

حلت السعودية كثاني أكبر دول العالم من حيث احتياطيات النفط المثبتة بـ267.1 مليار برميل، بحصة …

%d مدونون معجبون بهذه: