الإثنين , 9 ديسمبر 2019

بالفيديو والصور – اختفاء فتاة يهز مواقع التواصل فى مصر.. رحلة مترو نهايتة زواج

خلال الـ 72 ساعة الماضية، شغل مواقع التواصل في مصر لغز اختفاء طالبة جامعية، ترددت أنباء عن اختطافها، وتداول أقاربها والمغردون صورها بحثا عنها.

البداية كانت يوم الثلاثاء الماضي حيث نشرت فتاة تدعى نورهان الجمل تدوينة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تفيد باختفاء ابنة عمها وتدعى بسنت ممدوح الجمل، تبلغ من العمر 21 عاما، طالبة بكلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان، وتقيم في منطقة المرج شرق القاهرة.

ساعات قليلة وغزت التدوينة مواقع التواصل، وتداول المغردون صور الفتاة أملا في البحث عنها وإعادتها لأسرتها، فيما قامت الأسرة بإبلاغ قسم شرطة المرج.

استقلت المترو واختفت

وفي التفاصيل، قال علاء الجمل عم الطالبة في محضر الشرطة، إن ابنة شقيقه خرجت من منزلها في السابعة من صباح الاثنين الماضي متوجهة إلى كليتها بجامعة حلوان، وعقب عودتها وتناولها طعام الغداء مع الأسرة خرجت مرة أخرى بصحبة صديقاتها واستقلت مترو الأنفاق من محطة عزبة النخل، وهناك أبلغت والدتها هاتفيا بمكانها ثم انقطع الاتصال بها بعد ذلك.

بعدها ذهب والد الفتاة إلى محطة مترو الأنفاق بحثا عن ابنته، وسارع إلى أحد المحلات المتواجدة بالمنطقة والذي يمكن أن يكون به كاميرا مراقبة، حتى عثر على أحدها بالفعل، وطلب من صاحبها تفريغ ما بها من مشاهد للعثور على يمكن أن يفيده في البحث عن الطالبة.

ليتبين من مشاهد الكاميرا أن الفتاة استقلت سيارة ميكروباص بدون لوحات، وعلى الفور تم نقل تلك المعلومات لأجهزة الأمن، التي بدورها نجحت في فك طلاسم الحادث

زواج وعقد عرفي

إلى ذلك، كشفت التحقيقات أن سائق الميكروباص الذي استقلته الفتاة يدعى علاء محمد يبلغ من العمر31 عاما، وبتفتيش سيارته عثر على مفاتيح خاصة بالفتاة، وأدلى بأقواله، حيث أكد أن الفتاة زوجته بعقد عرفي موثق منذ شهر أكتوبر الماضي، وأنه لم يختطفها كما ادعت أسرتها.

وذكر السائق أمام أجهزة الأمن أنه تقدم للزواج من الفتاة قبل سنوات ولكن رفضته أسرتها، فاتفقا على الزواج سرا، مضيفا أنه تزوج الطالبة عرفيا في 30 أكتوبر الماضي، وقام بتوثيق العقد تحت رقم 3766 لسنة 2019 في محكمة الأسرة بالزيتون، ثم اتفق معها على الهرب من منزل أسرتها في 25 نوفمبر يوم اختفائها.

وتم إخطار النيابة التي قررت التحقيق.

شاهد أيضاً

«الجارديان»: كيف يكسب إسرائيليون المال من نشر «كراهية الإسلام» على «فيسبوك»؟

نشرت صحيفة «الجارديان» البريطانية تحقيقًا عن مؤامرة سرية للسيطرة على بعض أكبر صفحات اليمين المتطرف على موقع …