الثلاثاء , 19 أكتوبر 2021

عقوبة غريبة لسياح نمساويين وأجانب انتهكوا حظر التجول في الهند: أُجبروا على كتابة “أنا آسف” 500 مرة

أجبرت الشرطة في الهند 10 زوار نمساويين وأجانب على كتابة نص اعتذار محتواه: “أنا لم أتبع تعليمات الحظر. أنا آسف” 500 مرة على قطعة من الورق لمعاقبة هؤلاء الذين انتهكوا إجراءات الحظر المفروضة لمواجهة انتشار فيروس كورونا في البلاد، وذلك وفقاً لتقرير نشره موقع foxnews الأمريكي، الأحد 12 أبريل 2020، نقلاً عن وسائل إعلام هندية.

ذكرت الصحيفة الهندية أن الإجراء العقابى  وما تضمنه من عقوبة غير تقليدية وقعت في مدينة ريشكيش الشمالية بالقرب من نهر الغانج ، في حق عشرة سياح أجانب من بينهم أيضا سياح نمساويون ، بعدما تبين أنهم لم يحترموا إجراءات حظر التجول  ، و قاموا بالرغم من ذلك بالتجول في شوارع المدينة

خرق حظر التجول: كانت الشرطة قد قالت إنها تلقت إبلاغات من منطقة تابوفان بالمدينة بخصوص زوارٍ “أخذوا يتحدون إجراءات الإغلاق العام ويعبرون إلى الضفة الأخرى من نهر الغانغ للوصول إلى المنطقة الممتدة من شاطئ نيم حتى ساي غات الواقعة في منطقة تابوفان للاسترخاء والترفيه”.

قال فينود كومار، الضابط المسؤول في الواقعة، “لقد قررت مع بعض زملائي الآخرين الخروج في دوريات لمتابعة تنفيذ التعليمات في تلك المنطقة، حيث وجدنا 10 أجانب يتجولون هناك”.

يتابع كومار بالقول إن دوريته استوقفت سياحاً من إسرائيل وأستراليا والمكسيك ودول أوروبية أخرى وهم يتجولون في منطقة قريبة من النهر. وبحسب التقرير، فقد قال الزوار للشرطة إنهم كانوا يعتقدون أن بإمكانهم الخروج “من الساعة 7 صباحاً حتى الساعة 1 مساءً، عندما يكون الحظر مخففاً”.

لكن كومار أخبرهم أن “الخروج مخصص لخروج الأشخاص من أجل شراء المواد الأساسية، وليس للمغامرة والتجول دون أي أسباب وجيهة”.

عقوبة غريبة: ثم قال كومار إنه طلب من أحد زملائه الضباط إحضار مجموعة من الأوراق الفارغة، وأعطاها لكل من الزوار العشرة، وطلب منهم الكتابة فيها: “أنا لم أتبع تعليمات الحظر، أنا آسف” 500 مرة.

أشار كومار إلى أنه “بعد تقرير العقاب، أخبرهم أنها عقوبة خفيفة وأنذرهم بأنهم إذا رفضوا الخضوع لها، سيُدرجون على القوائم السوداء، ما يمنعهم من دخول الهند مرة أخرى. فوافق السياح على العقوبة وشرعوا على الفور في كتابة الاعتذار 500 مرة. ثم تركتهم بعد ذلك بتحذيرٍ صارم، وأمرتهم بعدم الخروج للتجول دون أسباب وجيهة مرة أخرى”.

عادةً ما تكون تلك المنطقة نقطةَ جذب رئيسية للسياح، لكن السياحة تراجعت تراجعاً كبيراً في البلاد بأسرها بسبب جائحة فيروس كورونا. وشهدت الهند أكثر من 9200 حالة إصابة بفيروس كورونا، وأكثر من 330 حالة وفاة، وفقاً لأحدث البيانات الصادرة من جامعة “جونز هوبكنز”.

شاهد أيضاً

أكبر 10 احتياطيات نفطية في العالم.. فنزويلا الأولى والسعودية بالمرتبة الثانية

حلت السعودية كثاني أكبر دول العالم من حيث احتياطيات النفط المثبتة بـ267.1 مليار برميل، بحصة …

%d مدونون معجبون بهذه: