بالفيديو – إقامة أول صلاة جمعة بالمركز الإسلامي في فيينا بعد إغلاق استمر شهور


 أقيمت صلاة الجمعة اليوم الموافق 29 من مايو 2020، لأول مرة في المركز الإسلامي الكبير بالعاصمة النمساوية فيينا بعد فترة إغلاق استمرت عدة شهور بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وحرص المصلون على التباعد أثناء الصلاة وارتداء الكمامات واتخاذ تدابير التعقيم اللازمة، وفقا للشروط التي تم الاتفاق عليها مع وزارة الداخلية النمساوية.

وقالت مصادر في المركز الإسلامي اليوم لشبكة رمضان الإخبارية “إن إقامة الشعائر الدينية في المساجد تم السماح بها منذ منتصف الشهر الجاري، إلا أن المركز فضل استئناف النشاط بعد عطلة عيد الفطر المبارك لمزيد من الإعداد والتحضير”.

ومن جانب آخر، بدأ اليوم في النمسا تطبيق المرحلة الرابعة من تخفيف قيود الإغلاق في البلاد، والتي فرضت في أوائل مارس الماضي مع بدء انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وذكرت وسائل إعلام نمساوية أن الفنادق وحمامات السباحة ومراكز اللياقة البدنية والرياضية بدأت اليوم أول أيام عملها وسط محاذير وتدابير صحية مشددة، لمنع تجدد زيادة الإصابات بالفيروس، ويتزامن ذلك مع تخفيف القيود الحدودية مع بعض دول الجوار، والتي نجحت في السيطرة على الوباء.

شروط الصلاة بالمساجد

١) بداية من الجمعة 29 مايو 2020, وصاعداً يمكن إقامة صلاة الجمعة
٢) لا يوجد حد أقصى لعدد المصلين و المصليات
٣) مسافة متر على الأقل بين المصلي و الآخر
٤) على كل مصلي و مصلية جلب سجادة خاصة به للصلاة
٥) يمكن التخلي عن كمامة الأنف و الفم أثناء الصلاة
٦) وجود معقمات في المسجد
٧) ينصح كل من عنده عوارض مرض و كل من عنده ضعف مناعة أو مرض مزمن بتأجيل حضور صلاة الجمعة إلى إشعار آخر
٨) يمكن إعادة فتح مكان الوضوء و بيت الخلاء مع الحفاظ على النظافة (الأخيرة غير مكتوبة في البيان المرفق و لكن تم سؤال الهيئة و هذا جوابها)

شاهد أيضاً

أقر السفير التركي في النمسا، أوزان سيهون، بتعرضه للتوبيخ من السلطات في فيينا، على خلفية تصريحاته …