تغريدة لضاحي خلفان “تمجد” إسرائيل وتدعو للاعتراف بها.. وإيدي كوهين معقِّباً: “جدع ياض

عاد مرة أخرى، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، ضاحي خلفان، إلى التغزل بإسرائيل، وكتب على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن “إسرائيل دولة قائمة على العلم والمعرفة والازدهار”، وقوبلت تغريدة المسؤول الإماراتي باحتفاء إسرائيلي عندما ردَّ عليه الإعلامي الإسرائيلى إيدي كوهين.

ماذا قال خلفان؟ المسؤول الإماراتي المعروف بدفاعه المتكرر عن إسرائيل ودعوته إلى التطبيع معها، غرّد الجمعة 5 يونيو/حزيران 2020، قائلاً: “أصلاً عدم الاعتراف بإسرائيل حاجة لا معنى لها.. إسرائيل دولة قائمة على العلم والمعرفة والازدهار والروابط الوثيقة بكل دول العالم المتقدم”.

كما أضاف ضاحي خلفان: “من أنتم يا من لا تعترفون بدولة في مكانة إسرائيل العلمية.. هل اليهود أصلا من هاواي”. وأضاف في تغريدة أخرى: “أنا لا أرى أي ضرر في مصالحة إسرائيل خليجياً”.

تغريدة نائب قائد شرطة دبي كان لها صدى لدى الإسرائيليين، خاصةً الإعلامي إيدي كوهين، الذي تفاعل مع التغريدة بإعادة نشرها وكتب عليها تعليقاً، قال فيه: “جدع ياض يا ضاحي”.

https://twitter.com/EdyCohen/status/1268923999993692161

تغريدة مستفزة: ما كتبه ضاحي خلفان جرّد عليه سيلاً من الانتقادات، أكدت رفض أي شكل من أشكال التطبيع أو الاعتراف بإسرائيل، كما أدان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ما كتبه المسؤول الإماراتي، وربطوا بين ما غرد به والسياسة التي ينتهجها حكام الإمارات بالتقرب من إسرائيل.

إذ كتب ثائر العلواني: “الاعتراف بدولة قائمة على اغتصاب الحقوق وسرقة احتلال الأراضي شيء، والاعتراف بدولة قائمة على احترام حقوق أراضي الشعوب شيء آخر، كأننا نعطي السارق العطاء الشرعي ليرتفع، أما اليهود كدِين فلهم منا ما يأمرنا به القرآن الكريم، ونعاملهم كما أمرنا الله سبحانه وتعالى”

بينما خاطب مستخدم يمني يُدعى عبدالله سيف، خلفان بقوله: “طبيعي جداً بالنسبة لك. أولاً، أنت لست من أصول عربية؛ بل هندي متجنّس إماراتي. ثانياً، الإمارات هي الطفل المدلل لإسرائيل. ثالثاً، أنت ضد أي دولة أو مشروع إسلامي أينما كان وتحت أي مسمى كان. أعتقد أن هذا يكفي، ما في داعٍ لذكر أمور أخرى”.

فيما كتب مغرد آخر رداً على خلفان: “أنا لن أعترف وسأوصّي أبنائي بعدم الاعتراف بها كدولة، أما كشعب يعودون لأوطانهم الأصلية، وهم سبب الحروب في الأوطان العربية، وبيننا من يطبق استراتيجيتها من دون صهيون بدتنا صهاينة”.

سوابق ضاحي خلفان: نائب قائد شرطة دبي تعوّد استفزاز نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بتغريدات “غريبة”، إذ سبق أن أثار ضاحي خلفان كثيراً من الجدل، بسبب تغريدة جديدة كتبها على صفحته في تويتر.

غرد خلفان على تويتر، قائلاً: “احتل المسلمون الأندلس ثمانية قرون، وعادت الأندلس لأهلها”. وتابع في التغريدة ذاتها: “اصبروا.. لكل قوةٍ زوال مهما الزمن طال”.

ليشنَّ مغردون هجوماً واسعاً على ضاحي خلفان، متهمين إياه بالتأصيل للعقلية “الانهزامية”، ومحاولة شيطنة الفتوحات الإسلامية. وقال ناشطون إن خلفان وبينما يهاجم المسلمين الذين فتحوا الأندلس، يتناسى جرائم الكاثوليكيين وغيرهم بحق المسلمين.

فيما كتب حساب “عبدالله رشدي”، أحد علماء الأوقاف من مصر، على تويتر: “الرجاء من حضرتك قراءة تاريخ الأندلس بعناية، فالمسلمون لم يكونوا محتلين أو قَتلة، ولكنهم خلَّصوا البلاد من بطش المحتلين وازدهرت الحضارة هناك، لكن الفكر العلماني دوماً يعمد إلى تشويه وجه الإسلام ولو بالكذب والدجل، وأُحيلُك -سعادةَ الفريق- إلى كتابٍ اسمه: (العرب لم يغزوا الأندلس) لإسماعيل أمين…”.

شاهد أيضاً

بالصور – مظاهرات تجتاح أديس بابا بعد مقتل فنان مشهور بالرصاص

أندلعت مظاهرات غاضبة اتسمت بالعنف فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا احتجاجا و على مقتل الفنان …