1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

منذ قليل حادث طعن فى مدينة ريدينغ البريطانية يخلف 3 قتلى وعدة إصابات

لقي 3 أشخاص مصرعهم، ونُقل شخصان إلى المستشفى في وضعية حرجة، السبت 20 يونيو 2020، بعد أن تعرضوا لهجوم طعن “عشوائي” بمدينة ريدينغ البريطانية، وفق ما نقلته صحيفة “تيليغراف”.

الصحيفة، نقلاً عن مصادر ميدانية، أكدت أن ثلاثة أشخاص فارقوا الحياة في نفس المكان الذي تعرضوا فيه للطعن، بينما تم رصد سيارات الإسعاف، وهي تنقل شخصين في وضعية حرجة إلى قسم الإنعاش بمستشفى Royal Berkshire.

في السياق نفسه، أكدت “رويترز” أن الشرطة البريطانية ألقت القبض على رجل مشتبها فيه.

وقالت الشرطة “إن ضباطا ألقوا القبض على رجل بمسرح الحادث”

شرطة وادي التايمز بمدينة ريدينغ، قالت إن الحادث وقع في حديقة فوربوري وهي حديقة عامة، كما شرعت في تطويق الشوارع في المدينة.

في الاتجاه نفسه، أكد شهود عيان، عبر “تويتر” بأنهم شاهدوا عدداً كبيراً من المسفعين وسيارات الإسعاف وهي تتوجه مسرعة إلى داخل الحديقة، ما قد ينذر باحتمال وقوع عدد أكبر من الضحايا.

أثناء تظاهرة احتجاجية: وفق ما نقلته وكالة “رويترز” للأنباء، فإن حادث الطعن وقع في موقع احتجاج حركة “حياة السود مهمة”،المناهضة للعنصرية على السود، جرى تنظيمه في وقت سابق اليوم.

كما أظهر تسجيل مصور على تويتر مسعفين يهرعون لنجدة ثلاثة أشخاص على الأقل ينزفون على الأرض في متنزه.

جيسون بروك رئيس المجلس المحلي في ريدينغ، قال إن الشرطة تتعامل مع “حادث خطير” وحث الناس على الابتعاد عن وسط المدينة.

وزارة الداخلية: في السياق نفسه، أكدت صحيفة “سكاي نيوز”، أن شهود عيان رصدوا طائرة مروحية وهي تطوف فوق سماء الحادث، كما تم سماع الكثير من صفارات الإنذار، فيما تم تطويق كل الشوارع المحيطة بالمنتزه بشكل كامل.

من جانبها، غردت وزيرة الداخلية بريتي باتيل قائلة: “نشعر بقلق عميق لسماع تقارير عن حادثة في ريدينغ، نتابع كل التفاصيل مع رجال الشرطة”.

الشاهد بورنيما رافيندران غرد: “رجعت من البقالة من طريق تيسكو نابير ورأيت خدمات الطوارئ تؤدي إنعاش القلب لشخص في حدائق فوربيري. أحصيت وصول 4 سيارات فرقة متبوعة بسيارة شرطة وسيارة إسعاف. ما الذي يحدث!!!”

أما المستشار أديل بارنيت وورد فقد غرد قائلاً: “هناك أخبار  تثير القلق بشأن وقوع حادث خطير في حدائق فوربيري #Rdg #rdguk. “يرجى الابتعاد عن المنطقة حتى تتمكن خدمات الطوارئ من القيام بعملها. أفكاري مع كل المتضررين”.

شاهد أيضاً

إسرائيل ترحّب بتصنيف النمسا لـ حزب الله منظة إرهابية

رحّبت إسرائيل، الجمعة، بقرار النمسا تصنيف حزب الله بأكمله إرهابيا، داعية الدول الأوروبية الأخرى لاتخاذ …

%d مدونون معجبون بهذه: