الإثنين , 26 أكتوبر 2020

بالفيديو – صدق أو لا تصدق.. أب يلقي ابنه المعاق في البحر طمعاً في أموال التأمين

ألقت السلطات الصينية القبض على رجل جنوب البلاد، بعدما صوّرته الكاميرات يُلقي بابنه الذي يُعاني من إعاقة ذهنية في عرض البحر، مُحاوِلاً اختلاق حادث للحصول على أموال التأمين. وحسبما أفادت وسائل إعلام صينية، أبلغ الرجل الذي أُشير إليه بلقب عائلته “يانغ”، الشرطة بأن ابنه قد سقط في مياه البحر وفُقِد بعد الحادث الذي وقع في مقاطعة هاينان الصينية.

من ناحية أخرى، قال أحد مسؤولي الشرطة إن يانغ اعترف لاحقاً بأنه اختلق أمر اختفاء ابنه الذي “كان عِبئاً ثقيلاً على كاهل الأسرة”، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة Daily Mail البريطانية، الثلاثاء 29 سبتمبر/أيلول 2020. في حين عثرت شرطة هاينان الصينية على جثمان ابن يانغ، البالغ من العمر 38 عاماً، واعتقلت الأب المشتبه فيه، خلال إجراء التحقيقات.

تصرّف غريب من الأب: وتلقّت الشرطة، يوم الإثنين 28 سبتمبر/أيلول 2020، بلاغاً من الأب الصيني، الذي تفيد التقارير بأن عمره 64 عاماً، وقد زعم أن ابنه الذي يُعاني إعاقة ذهنية قد سقط عن طريق الخطأ في البحر واختفى.

خلال التحقيق عثرت الشرطة على لقطات صوَّرتها كاميرات المراقبة تُظهر ابن يانغ بينما يدفعه في المياه رجلٌ يرتدي نفس الثياب التي بدا بها الأب. وظهر الأب أيضاً هادئاً على نحو غير مألوف، دون إبداء أيّ حزن أو توتّر.

في بداية الأمر أنكر يانغ الاتهام، وطلب من الشرطة مراراً وتكراراً إصدار مذكرة رسمية تُثبت “الاختفاء العرضي” لابنه، ولكنه اعترف في النهاية بأنه خطَّط للحادث بالتعاون مع أحد الأقارب، على أمل المطالبة بأموال التأمين.

في حين خطرت إلى الأب، الذي تعود أصوله إلى مقاطعة خونان الواقعة جنوب غرب الصين، فكرة تزييف اختفاء ابنه حينما زار الجزيرة الصينية هاينان، في منتصف سبتمبر/أيلول 2020.

رشوة مالية: لكن بحسب التقارير، اتصل حينها الأب بقريبه، الذي أُشير إليه بلقبه “لي”، وعرض عليه مبلغ 6000 يوان صيني، (ما يعادل نحو 880 دولاراً أمريكياً) لمساعدته في تلك المهمّة. وبعدما سافرا إلى هاينان بصحبة ابن يانع، ذهب الثلاثة إلى مرسى محلّي للسفن في الساعات الأولى من يوم 28 سبتمبر/أيلول.

في حين أظهرت اللقطات المُروّعة الأب يُشير لقريبه كي يدفع ابنه، الذي كان يتبوّل واقفاً على حافّة الرصيف البحري. وبعدما تردد القريب في القيام بذلك اتجّه يانغ إلى ابنه ودفعه في مياه البحر.

إلى ذلك، فقد اعترف المشتبه به للشرطة بأنه تعاقد على تأمين ضد الحوادث لابنه خلال العام الماضي.

من ناحية أخرى، يقول أحد مسؤولي الشرطة في حديث أجراه مع موقع Pear Video الصيني، إن الرجل قال إن ابنه كان يعاني من إعاقة ذهنية منذ صِغره، وكان عِبئاً على أسرته. وقد أراد المطالبة بأموال التأمين لدعم نفسه بعد “وفاة ابنه إثر الحادث”.

لكن السلطات ألقت القبض على يانع ولي في ظل إجراء التحقيقات. وأشارت وسائل إعلام صينية إلى أن الشرطة قد عثرت على جثمان الابن، الثلاثاء 29 سبتمبر/أيلول 2020.

 

شاهد أيضاً

موجة كورونا الثانية تجتاح أوروبا بقوة وإجراءات مشددة للمواجهة

في مواجهة الموجة الثانية القوية لجائحة كوفيد-19 في أوروبا، أعلنت إسبانيا الأحد 25 أكتوبر/تشرين الثاني …