ضمن برنامجة الانتخابي “فيلدرز” سياسي هولندي متطرف يتعهَّد بإنشاء وزارة التطهير من الإسلام

تعهَّد خيرت فيلدرز زعيم حزب “الحريات” اليميني المتطرف في هولندا، بإنشاء “وزارة التطهير من الإسلام” في حال فوزه بالانتخابات المزمع إجراؤها في 17 مارس/آذار2021.

حيث نشر الحزب المتطرف في موقعه الرسمي على الإنترنت، البرنامج الانتخابي له لعام 2021 -2025، متضمناً إنشاء وزارة للهجرة، وإعادة اللاجئين، و”التطهير من الإسلام”.

وسيتم التعريف بالدين الإسلامي، وفقاً لمزاعم السياسي اليميني المتطرف، على أنه “أيديولوجية شمولية”.

وبحسب برنامجه الانتخابي، تعهد أيضاً بعدم استقبال طالبي اللجوء، والمهاجرين من المسلمين، وحظر المساجد والمدارس الإسلامية، ومنع انتشار الفكر الإسلامي بواسطة القرآن الكريم.

وحال فوز فيلدرز، سيتم تطبيق حظر ارتداء الحجاب في الأماكن العامة، ووقف طلبات اللجوء، وإغلاق مراكز اللاجئين، ولن يتم منح الأشخاص الحاملين جنسية مزدوجة حق الترشح، والانتخاب.

ويعيش فيلدرز تحت حراسة مشددة توفرها الشرطة الهولندية، ويتباهى بأنه يخوض حرباً ضد الهجرة وما يسميه “أسلمة هولندا”، وقد تعرض للمحاكمة أكثر من مرة بتهم التحريض والتمييز ضد جماعات عرقية ودينية.

وكانت المحكمة العليا في هولندا، قد أدانت الزعيم اليميني المتشدد خيرت فيلدرز، في إبريل/نيسان 2020، بتهمة “إهانة جماعية” للمغاربة أثناء تجمع في مدينة لاهاي عام 2014، عندما دعا إلى “تقليل عددهم” في البلاد.

يُذكر أن الحزب الذي يتزعمه فيلدرز، يُشكّل ثاني أكبر كتلة برلمانية بعد حزب رئيس الوزراء مارك روتي الليبرالي “الشعب من أجل الحرية والديمقراطية”

 

شاهد أيضاً

4 أوقات يُحرم فيها الجماع بين الزوجين.. تعرف عليها

يسعى الكثير من المسلمين إلى معرفة الأحكام الشرعية الخاصة بالصيام وغير الصيام من شؤون الحياة …