1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3 تجارب – تعرف على 13 حيلة جديدة لتنظيف منزلك – مثل القهوة للتخلص من رائحة الثلاجة | شبكة رمضان الإخبارية
الإثنين , 20 سبتمبر 2021

تجارب – تعرف على 13 حيلة جديدة لتنظيف منزلك – مثل القهوة للتخلص من رائحة الثلاجة

هل شعرت يوماً بأن الأعمال المنزلية في منزلك لا تنتهي أبداً؟ كم مرة ضيعت ساعات في عمليات التنظيف الصعبة ثم لم تصل لنتيجة مرضية؟ إذا كانت هذه هي حالتك، فأنت في المكان المناسب. فقد قمنا بوضع قائمة من الحيل لحل هذه المشكلات. من بين هذه النصائح ستجد حلولاً لمشاكل التنظيف الأكثر إلحاحاً ومضيعة للوقت.

1. قم بتنظيف المكواة باستخدام ملح الطعام

لا يوجد شيء أسوأ من محاولة إزالة التجاعيد من البلوزة وإعطائها بقعة جديدة عن طريق الخطأ بسبب الأوساخ المتراكمة على المكواة. لتنظيف المكواة قم بتشغيل المكواة الساخنة وضعها فوق الملح الذي يلتصق الأوساخ. بمجرد أن تبرد المكواة، يمكنك مسح الأوساخ على الفور.

2. تنظيف إناء أو مقلاة باستخدام الخل وصودا الخبز

إذا كان لا يزال هناك بعض بقايا العام على مقلاة الطعام. قم بملء المقلاة بالماء وإضافة الخل واتركها حتى الغليان. بعد ذلك أضف صودا الخبز واتركها لبعض الوقت ثم نظفها.

3. تنظيف الفرن بعمق مع صودا الخبز والماء

صدّق أو لا تصدق، من الممكن تماماً تنظيف الفرن من دون استخدام مواد كيميائية. فقط قم بطلاء الرفوف والداخل بمعجون صودا الخبز بدلاً من ذلك. ثم اتركها طوال الليل قبل أن تضيف الخل ثم امسحها.

4. استخدام القهوة للتخلص من رائحة الثلاجة الكريهة

اتضح أن مشروبك المفضل لديه قوة سحرية أخرى. ضع القهوة المطحونة (الجديدة أو المستعملة) في وعاء على الرفّ العلوي للثلاجة وسوف تمتص كل الروائح غير المرغوب بها. فقط استبدلها كل شهرين.

5. رتب سريرك وأنت لا تزال بداخله

الأمر بسيط مثل شد ذراعيك بعرض البطانية، وضعها بشكل مسطح، ثم انزلق للخارج من تحت الأغطية وقم بإصلاحها.

6. التقاط الزجاج المكسور بشريحة من الخبز

سقوط الزجاج على الأرض يشبه الكابوس، فشظاياه تنتشر في كل مكان وقد لا يكون كنسها جميعاً ممكن. لكن الخبز يلتقط كل شظايا الزجاج الصغيرة جداً التي قد لا تراها للوهلة الأولى.

7. تنظيف حوض الاستحمام باستخدام الجريب فروت

في الحقيقة، يمكنك استخدام أي نوع من الفاكهة الحمضية لتنظيف حوض الاستحمام الخاص بك، ولكن الجريب فروت مثالي لأنه سيغطي مساحة أكبر.

للبدء، رش الماء في جميع أنحاء حوض الاستحمام والجدران المحيطة به. ثم قطّع الجريب فروت إلى نصفين ورشّ كل نصف بملح البحر الخشن. ثم افرك كل شبر قبل الشطف.

8. استخدام الصحف لجعل النوافذ الملوثة تلمع

يعمل الورق والحبر كمادة كاشطة لطيفة، والتي ستساعد في إضفاء لمعان خالٍ من الخطوط على النوافذ. امزج 1 ملعقة كبيرة من الخل مع 1 لتر من الماء وعصر الليمون أو الصابون السائل إذا نفد من عندك منظف الزجاج.

9. تنظيف زجاج الدش

تشتهر أبواب الدش، مهما كانت فاخرة، برواسب الجير المزعجة. لحُسن الحظ، ربما يكون لديك شيء في مطبخك يمكنه التغلب على هذه الأوساخ: الشاي الأسود!

باستخدام كيسين أو ثلاثة أكياس من الشاي، اصنع شاياً ساخناً في وعاء. اتركه يبرد بدرجة كافية حتى تتمكن من غمس منشفة من الألياف الدقيقة فيه. ثم قم بتنظيف الجدران الزجاجية به.

10. التخلص من رائحة الميكروويف

املأ وعاءً بالخل الأبيض وضعه في وسط الميكروويف. ثم أغلق الباب وقم بتشغيله لمدة خمس دقائق. قم بمسح الأوساخ بمنشفة ورقية ولن يكون هناك أي روائح مزعجة متبقية!

11. استخدم النشا للتخلص من بقع الشحوم

تشتهر بقع الزيت على الأثاث والمراتب وما وراءها بصعوبة معالجتها، لكن نشا الذرة هو سلاحك السري. اخلطه بالماء وضع المعجون على البقعة الدهنية واتركها طوال الليل. في الصباح، قم بمسح النشاء وستجد أن البقعة اختفت.

12. استخدام خل التفاح وزيت الزيتون على الأثاث الخشبي

ستعمل هذه المواد الغذائية الأساسية على تلميع أثاثك مثل السحر. ستعمل بضع قطرات من خل التفاح على إزالة الأوساخ من الخشب بينما يعمل زيت الزيتون على ترطيبه.

13. استخدام غطاء وسادة لإزالة الغبار عن مراوح السقف

ليست هذه الحيلة سهلة الاستخدام فحسب، بل إنها خالية من الفوضى بشكل أساسي (بمعنى أنه لن تطفو كتل من الغبار على الأرض). ما عليك سوى وضع غطاء وسادة نظيف حول كل شفرة ثم اسحبه لالتقاط الغبار.

 

 

شاهد أيضاً

بالفيديو – اعترض على قراره غير المتوقع ميسي يتجاهل مصافحة مدربه بعد استبداله أمام ليون

أثار الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، الجدل بعد خروجه من مباراة فريقه أمام ليون، …

%d مدونون معجبون بهذه: