1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

بالفيديو – متحرش طفلة المعادي فيديو وثق الجريمة وساعد في ضبط المتهم وجدل حول العقوبة

بعد 24 ساعة من تداول فيديو عن واقعة التحرش بــ طفلة المعادي، عن طريق أحد الأشخاص، والتي أثارت جدلا وغضبا واسعا في الشارع، خاصة انتشار مقطع الفيديو، الذي نشرته إحدى الفتيات على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» والذي يظهر لحظة التعدي الجنسي من قبل الرجل بالطفلة الصغيرة في مدخل العمارة ألقت وزارة الداخلية القبض على المتهم أثناء اختبائه في إحدى الشقق في المعادي.

تصدرت واقعة التحرش وصور المتحرش ومعلوماته «فيسبوك» هاشتاج «#متحرش_الأطفال» ومتحرش المعادي الذي دشن نشطاء التواصل بـ«تويتر» محرك البحث، مرفقا بصور المتحرش وفيديو الواقعة التي وقعت بمدخل عقار في ميدان الحرية بمنطقة المعادي بالقاهرة.

البداية.. كاميرا مراقبة

قصة متحرش المعادي بدأت بنشر فتاة لقطات وثقتها كاميرات المراقبة أمام معمل تحاليل، ترصد استدراج متحرش المعادى لطفلة داخل إحدى العمارات وتحرشه بها قبل أن تخرج الفتاة من الشقة ومعها سيدة أخرى كانت أنقذت الطفلة من التحرش.

الفتاة التي نقلت الفيديو من كاميرات المراقبة في مدخل العقار ونشرته طالبت المواطنين بمساعدتها في نشره لمعرفة المجرم ومعاقبته على جريمته، مؤكدة أن الرجل الذي يبدو في الأربعينيات من عمره، حاول التحرش الجنسي بالطفلة الصغيرة، إلا أنها تمكنت من اللحاق بها قبل تعرضها لأي اعتداء جنسي، وطالبت الشرطة بسرعة القبض على المتهم.

تحرش في مدخل العمارة

وأظهر الفيديو الذي التقطته كاميرات العقار، استدراج متحرش المعادي الذي كان يرتدي بدلة سوداء، للطفلة الصغيرة للطابق الأرضي بمدخل العمارة، واصطحابه لها بعيدا عن الأنظار وبجوار السلم، والبدء في التحرش بها وملامسة أجزاء من جسدها، فظهر خلال الفيديو يتلفت هنا وهناك حتى يتأكد من عدم مرور أي شخص.

وفي تلك الأثناء، كانت كاميرات المراقبة قد وثقت الواقعة بالفعل، فخرجت فتاتان وأنقذتا الطفلة الصغيرة وتشاجرتا مع المتحرش، وواجهته إحداهما بالكاميرات قبل أن يفر هاربًا.

الفضيحة

بعد نشر الفتاة مقطع الفيديو سرعان ما انتشر خلال ساعات قليلة، وتداوله رواد مواقع التواصل، ما أثار حالة من الاستياء والغضب لدى المواطنين الذين طالبوا وزارة الداخلية بسرعة القبض على المتهم وردعه.

وسرعان ما تصدر اسم متحرش المعادى وصوره وحساباته الشخصية مواقع التواصل الاجتماعي، وانهالت التعليقات المطالبة بالقبض عليه وتقديمه للمحاكمة حتى وصلت مطالب البعض بإعدامه، وانهالت التعليقات المنددة بأفعاله وأن توثيق الواقعة وانتشارها ليس سوى عقاب من الله لـ«نفاد رصيده من الستر».

وعلق الفنان محمد هنيدي على الواقعة عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك» قائلا: «الفيديو المنتشر لكائن بيتحرش بطفلة بريئة مرعب لدرجة مخيفة، ومانصحش حد يشوفه، والحسنة الوحيدة إنه أظهر وحش من وسط وحوش كتير بتعيش بينا ورا وش بلاستيك بيخفي صفات أبشع مما نتصور.. أتمنى القبض على المتحرش ده فورا أيا كان هو فين.. وربنا يحفظنا ويحفظكم».

بطلة يوم المرأة العالمي

من ناحية أخرى، نالت الفتاة التي وثقت الواقعة ونشرتها لمعرفة المجرم ومعاقبته على جريمته إعجاب المصريين لموقفها الشجاع والجرىء، فكان لرواد مواقع التواصل مطلب آخر وهو تكريمها لإنقاذها الطفلة ووقوفها بوجه المتحرش.

وانتشرت التعليقات المشيدة بدورها، واعتبرها الكثيرون أن بطلة اليوم العالمي للمرأة الذي شهد تلك الجريمة، فيما انهالت التعليقات الشاكرة والمقدرة لشجاعتها وسرعة استجابتها للموقف ومواجهتها للمتحرش.

القبض على المتهم

ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض على المتهم المتحرش بطفلة في المعادي، بعد محاولته التخفي في أحد المساكن.

بدأت نيابة حوادث جنوب القاهرة استجواب المتهم المتحرش بطفلة المعادي، بعدما ألقت قوات الأمن القبض عليه، وفقا لما صرح به مصدر قضائي، وتحفظ المصدر على ذكر أي تفاصيل بخصوص التحقيقات الجارية في القضية، على أن تعلن النيابة التفاصيل في وقت لاحق.

ومن المقرر أن تستمع النيابة لشهادة مساعدة أخصائي التحاليل التي ظبطت الواقعة وواجهت بها المتهم قبل أن يفر منها هاربا، وكذا شهادة باقي الشهود، فضلا عن تفريغ كاميرات المراقبة بمحيط الواقعة.

عقوبة التحرش

نص قانون العقوبات في المادة 306 مكرر (أ) على أن يعاقب المتهم فيها بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 3 آلاف جنيه، ولا تزيد على 5 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأي وسيلة بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية.

وتكون عقوبة الحبس مدة لا تقل عن الحبس سنة وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد على 10 آلاف جنيه وبإحدى هاتين العقوبتين إذا تكرر الفعل من الجاني من خلال الملاحقة والتتبع للمجنى عليه، وفي حالة العودة تضاعف عقوبتا الحبس والغرامة في حديهما الأدنى والأقصى.

وتنص المادة 306 مكرر (ب): يعد تحرشا جنسيا إذا ارتكبت الجريمة المنصوص عليها في المادة 306 مكرر (أ) من هذا القانون بقصد حصول الجانى من المجنى عليه على منفعة ذات طبيعة جنسية، ويعاقب الجاني بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 20 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

فإذا كان الجانى ممن نص عليهم في الفقرة الثانية من المادة (267) من هذا القانون أو كانت له سلطة وظيفية أو أسرية أو دراسية على المجني عليه أو مارس عليه أي ضغط تسمح له الظروف بممارسته عليه أو ارتكبت الجريمة من شخصين فأكثر أو كان أحدهم على الأقل يحمل سلاحا تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز 5 سنين والغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه.

عقوبة هتك العرض

أما في حالة هتك العرض فإن المادتين (268) و(269) من الباب الرابع بقانون العقوبات: «فإنّ كل من هتك عرض إنسان بالقوة أو بالتهديد أو شرع في ذلك، يُعاقب بالسجن المشدد، وإذا كان عمر من وقعت عليه الجريمة المذكورة لم يبلغ 18 سنة ميلادية كاملة أو كان مرتكبها أو أحد مرتكبيها ممن نص عليهم في الفقرة الثانية من المادة (267) الفاعل من أصول المجني عليه أو من المتولين تربيتها أو ملاحظتها أو ممن لهم سلطة عليها أو كان خادما بالأجر عندها أو عند من تقدم ذكرهم، أو تعدد الفاعلون للجريمة، تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن 7 سنوات، وإذا اجتمع هذان الظرفان معا يُحكم بالسجن المؤبد».

«المصري اليوم» في موقع الجريمة

حرصت «المصري اليوم» على الانتقال لمكان الواقعة للوقوف على تفاصيل الحادث، والتقت بأحد العاملين بكشك يقع في محيط العقار، والذي قال إن الطفلة التي تم التحرش بها من أطفال الشوارع الذين يتسولون في إشارة ميدان الحرية.

وأشار العامل- الذي رفض ذكر اسمه- إلى أن الحادث وقع أمام معمل تحاليل يقع في العقار وأن الفتاة التي نشرت الفيديو تعمل فيه وليست ربة منزل كما أشيع، مضيفًا أنها رأت الرجل عبر كاميرات المعمل، الأمر الذي دفعها للخروج له ومواجهته، إلا أنه أنكر وتمكن من الهرب منها.

وكالات

الفيديو

شاهد أيضاً

النمسا – خطة جديدة لاعادة 500 الف عاطل عن العمل الى وظائفهم التى فقدوها

اعتمدت الحكومة النمساوية خطة جديدة لاعادة 500 الف عاطل عن العمل الى وظائفهم التى فقدوها …

%d مدونون معجبون بهذه: