1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

بالفيديو – اكسر صيامك واربح آيفون من هو الشاب الذي أثار جدلاً بتحدي الإفطار في نهار رمضان؟

ماذا تفعل إن أوقفك أحد في الشارع وأخبرك بأنك ستربح آيفون 12 برو ماكس مقابل شيء واحد فقط، وهو أن تكسر صيامك.. هل تقبل؟ وإن رفضت أن تكسر صيامك مقابل الفوز بأحدث هواتف آيفون، فماذا تفعل إن وجدت مسلماً يقبل التحدي ويشرف على كسر صيامه؟

الشاب السوري يوسف قباني جرب أن يعرف الإجابة مباشرة من بعض المسلمين في لندن، حيث نشر مقطع فيديو عبر قناته على يوتيوب، بينما تقوم فتاة غير محجبة بسؤال شبان مسلمين عما إذا كانوا صائمين، ثم تخبرهم بالتحدي الذي سيربحون خلاله هاتف آيفون، وتقدم لهم زجاجة مياه ليشربوا بعض رشفات فقط منها مقابل الهاتف.

كانت المفاجأة أن جميع من ظهروا في مقطع الفيديو الذي قارب 20 دقيقة، لم يقبلوا التحدي، ورفضوا بحزمٍ أن يكسروا صيامهم، وكان رد فعل بعضهم حازماً بالدرجة نفسها عندما شاهدوا شاباً مسلماً (يوسف) يقبل التحدي ويمسك زجاجة الماء ليشرب ويكسر صيامه.

إذ حاول الشباب الـ4 الذين ظهروا في الفيديو، منعه من الإفطار سواء بالحديث معه أو بسحب زجاجة المياه من يده، حتى إن أحدهم وعده بأن يشتري له هاتفاً إن كان هذا السبب الوحيد لكسر صيامه، وأخذ يذكِّره بأنَّ عمل خير صغير قد يُدخل الجنة، وعمل إثم صغير قد يُدخل النار.

الفيديو الذي حقق أكثر من 800 ألف مشاهدة في أقل من 48 ساعة على نشره، حاز تفاعلاً إيجابياً واسعاً في التعليقات وبين من نشروه على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، كما أعجب بهذا المقطع 70 ألف مستخدم مقابل 1300.

إذ أبدى آخرون استياءهم من رد الفعل المبالَغ فيه من الجمهور الذين سحبوا زجاجة المياه عنوةً، حتى إن برنامج “جعفر توك” الذي تقدمه النسخة العربية من قناة DW الألمانية، أفرد تقريراً قصيراً عن الاستياء من مقطع الفيديو.

من هو الشاب الذي أثار إعجاباً وجدلاً بهذا التحدي؟ الشاب اسمه يوسف قباني، وهو سوري يعيش في لندن ويتحدث الإنجليزية بطلاقة، أسس قناته على يوتيوب في فبراير/شباط 2018، وجمع عليها أكثر من 1.55 مليون مشترك، وقد حصل على درع يوتيوب الفضية والذهبية بعد جمعه أكثر من 100 مليون مشاهدة لإجمالي فيديوهاته على يوتيوب، التي جاوزت 50 فيديو.

ابن الـ19 عاماً عرَّف نفسه إبان إنشائه القناة، بأنه سوري من الشام ويحب الشهرة والتمثيل. ويستخدم يوسف أيضاً تطبيق TikTok، حيث يتابعه مليون ونصف المليون أيضاً، ويستخدم إنستغرام حيث يتابعه نحو 131 ألفاً، وكذلك يملك حساباً على سناب شات.

قدَّم يوسف فيديوهات لمقالب في أشخاص يعرفهم أو لا يعرفهم، قبل أن يركز على إظهار طابع ديني في التحديات التي يقدمها، مثل مواقف يلتقي فيها شخص ملحد مع مسلم، أو دخول فتاة ملحدة للمسجد، إضافة إلى عدد آخر من المقاطع التمثيلية.

نقلاّ عن موقع عربى بوست

 

شاهد أيضاً

وزير خارجية النمسا جواز السفر الأخضر هو أهم أداة من أجل العودة الى الحياة الطبيعية

اعتبر ألكسندر شالينبرج وزير خارجية النمسا أن جواز السفر الأخضر الجديد الخاص بالخلو من فيروس …

%d مدونون معجبون بهذه: