بالفيديو – الصحة العالمية تطالب تونس بوقف برنامج الكاميرا الخفية – يشوّه لقاحات كورونا

أفادت وسائل إعلام تونسية، الأحد 25 أبريل/نيسان 2021، بأن منظمة الصحة العالمية طالبت عبر رسالة لوزارة الخارجية التونسية، بوقف برنامج كاميرا خفية يبث على قناة تلفزيونية تونسية، بحجة إساءته للجهود الرامية لمكافحة فيروس كورونا.

وقالت المصادر إن منظمة الصحة العالمية طالبت بوقف برنامج “أنجلينا 19″، الذي يبث على قناة “نسمة”، خلال شهر رمضان المبارك.

وأرجعت المنظمة الدولية طلبها بوقف برنامج الكاميرا الخفية إلى استخدام شعارها في البرنامج دون ترخيص أو إذن، وفق ما ذكر موقع تلفزيون التاسعة.

ووفق الرسالة، فإن البرنامج يمثل استخفافاً بالجهود الدولية الرامية للتصدي لجائحة فيروس كورونا، واستغلال صورة المنظمة دون إذن مسبق، ما يشكل

إساءة للمنظمات الأممية من خلال إيهام الضحية بأن الشخص الذي يتلقى التطعيم يصاب بأعراض جانبية، بالإضافة الى استغلال وقت ذروة المشاهدة الأمر الذي ينعكس سلباً على توعية الناس بأهمية وضرورة التلقيح ضد فيروس كورونا.

شاهد أحد حلقات البرنامج

كواليس البرنامج

من جانبه، قال منتج البرنامج وليد الزريبي في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية في فيسبوك، على رسالة منظمة الصحة بالقول: “هذي آخرتها منظمة الصحة العالمية تطالب بإيقاف بث الكاميرا الخفية في مراسلة رسمية لوزارة الخارجية”.

كان الزريبي قد كشف في تصريح سابق عن بعض الكواليس، حيث صرح بأن البرنامج يشمل دعوة عدة شخصيات في مجالات السياسة، الرياضة، والفن، لإجراء مقابلة تلفزيونية، وفي الأثناء يتفاجأ الضيف بحضور الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي إلى الأستوديو كمبعوثة من منظمة الصحة العالمية، حيث تعلن عن سبب زيارتها غير المعلنة إلى تونس وتؤكد أنها أحضرت 100 ألف جرعة من لقاح لفيروس كورونا لمساعدة البلاد على تخطي هذا الوباء.

وأضاف الزريبي أن شبيهة أنجلينا جولي تقترح على الضيف وفريق البرنامج الالتحاق بها في مكتبها لأخذ اللقاح.

وتابع قائلاً: “بعد أخذ اللقاح من طرف الضيف ومقدم البرنامج تتصاعد وتيرة الأحداث ويتظاهر بعض الحاضرين ممن تلقوا اللقاح بظهور أعراض خطيرة تصل حد الوفاة”، مشيراً إلى أن تلك الأحداث أربكت الضيوف وجعلتهم في حالة هستيرية.

 

شاهد أيضاً

بالفيديو – أحمد السعدني يعتدي على الصحفيين بالجنازة.. والسبب “جثمان والده”

في مشهد أثار الجدل عبر مواقع التواصل ظهر الفنان المصري أحمد السعدني، الجمعة، بجنازة والده …