1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الثلاثاء , 22 يونيو 2021

بروكسل – برلمان أوروبا يعتمد مشروع قرار لوقف تمويلات جماعات الإسلام السياسي

اعتمد البرلمان الأوروبي، أمس الخميس، في ميزانيته الجديدة مشروع قرار لوقف التمويل الأوروبي للأفراد والجمعيات المرتبطة بجماعات الإسلام السياسي المتطرفة، في أول خطوة رسمية في طريق وقف تمويل بروكسل لتنظيمات وقيادات إسلامية في القارة العجوز.

ووفقا لصحيفة “فولكس بلات” النمساوية، كان الخبير السياسي النمساوي الدكتور فريد حافظ المقيم أحد أعضاء هيئة التدريس فى جامعة سالزبورج، النمسا محور الجلسة البرلمانية التي عقدت هذا الأسبوع، لمناقشة مشروع قرار أو مقترح يهدف لوقف تمويل التنظيمات الإسلامية في أوروبا، و تبناه البرلمان الأوروبي بأغلبية الثلثين.

وينص المقترح الذي قدمه النائب الألماني ماركوس بيبر على أن “الدكتور فريد حافظ تلقى مرارًا وتكرارًا أموالاً من ميزانية الاتحاد الأوروبي، لكتابة تقارير وأصدار كتب ضد أنتشار الإسلاموفوبيا فى أوروبا وممارسة التمييز أو العنصرية المعادية للمسلمين .

وطلب المقترح من مفوضية الاتحاد الأوروبي “تغيير معايير الأهلية لبرنامج الحقوق والمساواة والمواطنة، من أجل منع الأفراد والمنظمات من أصحاب الآراء المقلقة من تلقي تمويل من الاتحاد الأوروبي”، حسب تقرير الصحيفة.

ونقلت الصحيفة عن النائب النمساوي في البرلمان الأوروبي، لوكاس ماندل، للصحيفة إنه “يأمل أن تتبع المفوضية هذه التوصية الصادرة عن البرلمان الأوروبي”.

ونشرت الصحيفة إلى أن مشروع القرار يعد توصية غير ملزمة، لكنه أول خطوة رسمية في طريق وقف التمويل الأوروبي للمتطرفين، لا سيما بعد أن كشفت تقارير في الفترة الأخيرة عن تمويل الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية لتقرير مكافحة الإسلاموفوبيا الذي أعده الدكتور “فريد حافظ”

كما كشفت تقارير أوروبية عن تلقي مؤسسات خيرية تابعة لجماعة الإخوان في أوروبا مثل منظمة الإغاثة الإسلامية والاتحاد الإسلامي الأوروبي، تمويلا كبيرا من الاتحاد الأوروبي، ما أثار انتقادات حادة في الوسط الأوروبي.

 

 

شاهد أيضاً

أبرز محطات حياة عبدالحليم حافظ – أجرى 61 عملية جراحية – ونعشه حُمل فارغاً

“صافيني مرّة، على قدّ الشوق، جبّار، وزوروني كل سنة مَرّة”، من منّا لم يسهر أياماً …

%d مدونون معجبون بهذه: