1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

فيديو يوثق لحظات سطو مسلح على سيارة نقل أموال هكذا نجا أفراد الأمن بـ إعجوبة

أظهرت لقطات التقطتها كاميرا أمامية داخل إحدى السيارات في جنوب إفريقيا، لحظات تعرُّض سائق سيارة نقل أموال لسطو مسلح عن طريق ملاحقتها من قِبل بعض اللصوص الذين قاموا بإطلاق الرصاص بشكل مكثف على السيارة المصفحة، بهدف السرقة، طبقاً لما أورده موقع Insider الأمريكي، الأحد 2 مايو/أيار 2021.

كان أفراد إحدى شركات الأمن ينقلون المال داخل شاحنةٍ شمال مدينة بريتوريا في 22 أبريل/نيسان، عندما بوغتوا على حين غرة بهذا الهجوم.

بداية مطاردة اللصوص

يُظهر مقطع الفيديو، الذي استغرق 3 دقائق، فرد أمن يقود السيارة مع زميله، وكلاهما يرتدي سترة واقية من الرصاص.

إلا أنه سُمع فجأة في الفيديو وابل من الرصاص في الوقت نفسه الذي تتحطم فيه النافذة المجاورة للسائق تحطماً جزئياً.

في بداية المطاردة المثيرة، أخبر السائق زميله المرافق، الذي كان يجلس في المقعد المجاور، بأن اللصوص يطاردونهم، ولذلك طلب منه أن يمسك بندقية كبيرة كانت معهما في سيارة نقل الأموال. وصاح، وهو يأخذ يميناً حاداً، قائلاً: “سوف يطلقون الرصاص. سوف يطلقون الرصاص اللعين”. وبعد ذلك قاد كلاهما السيارة في حالة صمت بينما استمر الرصاص المكتوم في إصابة السيارة.

المناورة بالسيارة

في حين تصرف سائق الشاحنة بهدوء شديد، وهو يناور بالسيارة عبر الطريق. وفي لحظة من هذه اللحظات المثيرة، يظهر السائق وهو يصدم إحدى المركبتين اللتين تلاحقانه، وفقاً لمقطع الفيديو.

كما طالب السائق، زميله بأن يتصل بشخصين يسميان “روبي”، و”جوش”، ليسألهما عن مكانهما، وفي الوقت ذاته كان يواصل مناورته بالشاحنة بكل مهارة.

وقبيل نهاية المطاردة توقف السائق بالشاحنة وأخذ البندقية من زميله وخرج سالماً من السيارة.

مطاردة سريعة للغاية

من جهته، قال العميد فيشنو نايدو، المتحدث باسم الشرطة يوم الجمعة 30 أبريل/نيسان، إن المشتبه فيهم أطلقوا عديداً من الطلقات على سيارة نقل الأموال؛ في محاولة لإيقافها خلال مطاردة سريعة للغاية، وذلك وفقاً لموقع News24.

كما أضاف المسؤول الأمني أن سائق سيارة نقل الأموال استطاع الهروب من اللصوص، لكنه توقف بعد ذلك في انتظار اللصوص الذين فرّوا دون أخذ أي أموال، بينما لم يُعتقل أي شخص. في السياق ذاته، تُظهر المشاهد شاحنة مصفحة بيضاء متضررة بشدة، ويبدو أنها تعرضت للرصاص من الجانب والمقدمة. وليس واضحاً ما إذا كانت هناك وفيات أو إصابات.

 

 

 

شاهد أيضاً

وزير خارجية النمسا جواز السفر الأخضر هو أهم أداة من أجل العودة الى الحياة الطبيعية

اعتبر ألكسندر شالينبرج وزير خارجية النمسا أن جواز السفر الأخضر الجديد الخاص بالخلو من فيروس …

%d مدونون معجبون بهذه: