1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

بالمسجد – صور لمشهد تمثيلي شاب يضع صديقه في كفن ويحاول قتله والأوقاف تحقق

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية، صورا التُقطت داخل مسجد العطا في محافظة المنيا، لشخصين أحدهما ملفوفا داخل كفن، وملقى على أرضية المسجد، وظهر الثاني وهو يحاول خنقه على سبيل المزاح، وهو الأمر الذي تسبب في حالة غضب بين مجموعة من مرتادي التواصل الاجتماعي، الذين اعتبروا الأمر اعتداء على قدسية المسجد.

صاحب الواقعة نشر الصورة وحذفها بعد ساعات

أحد الشخصين اللذين ظهرا في الصور، نشر بعضها عبر حسابه على فيس بوك، وتداولتها كثير من الحسابات على فيس بوك، ما دعاه إلى حذفها بعد الهجوم الشديد الذي لقيه من الكثيرين.

الأوقاف: نرصد الصور لمحاسبة المقصرين

من جانبه، قال الدكتور عبدالله حسن، المتحدث باسم وزارة الأوقاف، إنّ هذا الفعل مرفوض داخل المسجد، كما أنّه تعدٍ على قدسية المسجد التي أمرنا الله أن نحافظ عليها، وذلك لأن هذه الصور غير لائقة كما أنّ هذه الواقعة لن تمر مرور الكرام حال التأكد من صحة الصور داخل المسجد.

وأضاف حسن لـ«الوطن»، أنّ الوزارة تفحص الصور للتأكد من حقيقتها، لاتخاذ الإجرءات القانونية ضد المقصرين، حفاظا على بيوت الله، كما أنّ الوزارة ستحاسب المقصرين حال ثبوت الواقعة.

مصدر: الشباب الذي ظهر في الصورة يعمل في تكفين الموتى

وكشف مصدر، أنّ أحد الشباب الذي ظهر في الصورة يعمل في تكفين الموتي مع والده منذ عدة سنوات، كما أنّ الصورة قديمة لكنها انتشرت بشكل كبير على مواقع التواصل خلال الساعات الماضية.

وأضاف المصدر لـ«الوطن» – طلب عدم ذكر اسمه -، أنّ هولاء الشباب كانوا يقطعون الأكفان في المسجد خلال السنوات الماضية، في الوقت بين صلاة العشاء وصلاة الفجر: «الشباب دول بيشتغلوا في تقطيع الأكفان، والأغلب كانوا بيشتغلوا من بعد صلاة العشاء لحد قبل الفجر عشان الناس تعرف تصلي».

 

شاهد أيضاً

ألمانيا.. قتيلان في إطلاق نار والدوافع غير معروفة

قتل شخصان في بلدة بشمال غرب ألمانيا في واقعة إطلاق نار لم تتضح دوافعها بعد. …

%d مدونون معجبون بهذه: