1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

بعد تراجع الإصابات “المستشار النمساوي” يعلن تخفيف قيود كورونا اعتبارًا من 10 يونيو

أقرت الحكومة النمساوية، اليوم الجمعة، تخفيفًا لقيود كورونا بشكل أوسع اعتبارًا من 10 يونيو المقبل.

وقال المستشار النمساوي سباستيان كورتس- في تصريح اليوم- إنه اعتبارًا من 10 يونيو المقبل ستكون الحياة في النمسا أكثر استرخاءً بتخفيف تدابير كورونا على نحو أكبر ، مشيرًا إلى أن الحكومة تنظر إلى الأشهر القليلة المقبلة بنظرة إيجابية.

وأشار كورتس إلى تأخير حظر التجول ليبدأ من منتصف الليل بدلًا من العاشرة مساء حاليًا، كما تم تقليص قاعدة المسافة بين الأشخاص إلى متر واحد بدلًا من مترين والسماح لعدد أكبر من الأشخاص بالجلوس على طاولة واحدة مرة أخرى.

ولفت المستشار «كورتس» إلى السماح بعودة حفلات الزفاف والتجمعات الكبيرة اعتبارًا من أول يوليو المقبل وتقليل متطلبات الكمامة في أضيق الحدود مع ضرورة الالتزام بتلقي اللقاحات أو إجراء فحص حديث أو إثبات التعافي من الفيروس.

من جانبه، قال فيرنر كوجلر نائب المستشار النمساوي إنه اعتبارًا من الأول من يوليو المقبل ستسقط جميع القيود الشخصية في الأحداث الرياضية والثقافية ومن خلال الإجراءات الاحترازية فقط يمكننا أن نتطلع إلى صيف جيد.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة النمساوية تسجيل 541 إصابة جديدة و15 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة.

وذكر بيان لوزارة الصحة اليوم الجمعة أن إجمالي الإصابات بالفيروس في البلاد بلغ 643 ألفًا و709 حالات تعاف منها 626 ألفًا و815 حالة، بينما توفى 10 آلاف و588 حالة.

وأضاف البيان أن عدد المتواجدين بالمستشفيات بلغ 478 حالة، منهم 175 حالة في وحدات العناية المركزة، بينما تلقى لقاحات كورونا 4 ملايين و865 ألفًا و100 حالة.

شاهد أيضاً

إيطاليا تعلن تفكك شبكة لتزوير الهويات مرتبطة بمنفذ هجوم فيينا العام الماضي

اعتقلت الشرطة الإيطالية سبعة أشخاص، أعلنت اليوم الجمعة في بيان، أنهم متهمون بتأمين أوراق ثبوتية …

%d مدونون معجبون بهذه: