بفضل الكلب البوليسي”سيمبا”أكتشاف شحنة حشيش بقيمة 35 مليون كرون

بفضل الكلب البوليسي “سيمبا”، ضبطت الجمارك السويدية 350 كليو غرام من الحشيش، تُقدر قيمتها السوقية بنحو 35 مليون كرون، أثناء محاولة تهريبها إلى داخل البلاد.

كان الحشيش مخبأً داخل خشب أرضيات ومواد عازلة محملة في شاحنة حاولت الدخول إلى السويد عبر جسر الأوريسند في نهاية شهر يناير/ كانون الثاني الماضي.

عندما أوقفت الجمارك الشاحنة وسألت السائق عن وجهتها أجاب أنها متجهة إلى النرويج، لكن الجمارك وجدت أن الشاحنة كانت نصف فارغة ما أثار شكوكها، وعندما طلبت الأوراق من السائق كان مذكوراً فيها أن الشاحنة محملة بمواد من سلسلة متاجر باوهاوس في شتوتغارت، وأنها متجهة إلى متجر مماثل في فنلندا.

اعتقدت الجمارك أن الوثائق مزورة، وعندما قررت تفتيشها، بدأ الكلب سيمبا الذي كان متواجداً مع الدورية بشم الرائحة، وتمكن على الفور من الإشارة إلى موقع الحشيش في المقطورة. كان الحشيش مغلفاً ومعبأً بشكل جيد داخل المواد العازلة والأرضيات الخشبية، التي تم قصها وتخبئة الحشيش بداخلها.

تتم الآن محاكمة سائق الشاحنة، المسجلة في النمسا، بتهمة تهريب المخدرات، وهو رجل بوسني يبلغ من العمر 43 عاماً، بحسب ما ذكرت صحيفة “إكسبريس”.

ينفى الرجل التهم الموجهة إليه ويقول إنه لا يعرف ما الذي كان مخبأ في الشحنة. لكنه يرفض الإجابة على العديد من أسئلة المحققين، وهو يواجه الآن خطر السجن لمدة تتراوح بين ست وعشر سنوات، كما طالب المدعي العام بترحيله من السويد لمدة 15 عاماً.

 

 

شاهد أيضاً

وسط تقارير تتحدث عن قرب تنفيذ جيش الاحتلال اجتياحا بريا لمدينة رفح، حذرت الفصائل الفلسطينية …