سر البدلة ومسدس صوت – انتحل صفة ضابط ونصب على أمرأة نمساوية بـ 20 ألف إيرو

بدلة ميرى ومسدس صوت  أدوات النصب الجديد للضابط المزيف، مع تزايد حوادث باسم رجال الشرطة أو المسؤولين بجهة سيادية أو قاض في هيئة قضائية.

شهد الشارع في الآونة الأخيرة انتشار ظاهرة الضباط المزيفين على المجتمع النمساوى، ما يساهم في تهديد أمن واستقرار البلاد، إلا أنه مع وعي رجال الأمن وسقوط العديد من التشكيلات العصابية، أحبطت هذه العمليات، وكان أخرها يوم الخميس الماضى

للمرة المائة بعد الألف ، كانت امرأة تسكن العاصمة النمساوية فيينا ضحية لضباط شرطة مزيف ، حيث قام الضابط المزعوم بتسليم أكثر من 10000 يورو – لجلب الأموال من اللصوص المزعومين بأمان.

اتصل رجل مجهول يوم الخميس الماضى الموافق 17 من يونيو الموافق 17 من يونيو 2021 ، بـ أمرأة من سكان العاصمة فيينا تبلغ من العمر 58 عاما. تظاهر النصاب بأنه محقق وحذر المرأة من عصابة مزعومة من اللصوص. وحسبما نشر موقع التلفزيون النمساوى ORF K ، إن الضحية قد تم إقناعها بإجراء سحب بنكى على 3 دفعات ، ثم سلمت المبلغ النقدي المكون من خمسة أرقام إلى الرجل المزيف المجهول ، بعد التسليم وجدت المرأة الوضع مريبًا وأبلغت الشرطة فأبلغت الشرطة على القور.

يتصل الجناة بضحاياهم عبر الهاتف من خلال الإنترنت ، ويتم التلاعب برقم الهاتف الذي يظهر على شاشة تليفونك ، على سبيل المثال  يظهر كا الأتى ، 0043133133 أو ما شابه ذلك

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

كارل نيهمر مستشار النمسا الجديد مكافحة كورونا فى مقدمة أولويات الحكومة

أكد كارل نيهمر مستشار النمسا الجديد أن أبرز أولويات عمله على رأس الحكومة النمساوية هي …

%d مدونون معجبون بهذه: