بالفيديو عاصفة رعدية قوبة تضرب ولاية النمسا العاليا و تخلف أضرار جسيمة

شهدت ولاية النمسا العليا عاصفة رعدية كبيرة مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح شديدة ، أسفرت عن أضرار جسيمة تقدر بملايين الأورو

وأعلنت حكومة الولاية  ليلة الأربعاء أن العاصفة تسببت في أضرار تقدر بـ 20 مليون إيروبمناطق  Vöcklabruck و Gmunden Kirchdorf و Linz-Land. وأن حكومة الولاية في طريقها إلى تقديم دعم للسكان عقب هذه العاصفة التي ألحقت دمارا بعدد من المنازل وبالأشجار والسيارات وتسببت في إصابات متفاوتة بين المواطنين

وقال السيد  Hubert Schaumberger”، رئيس فرق الأطفاء في الولاية اليوم الأربعاء “كان هناك أكثر من 2000 رجل إطفاء في العمل، أستمروا حتى الصباح الباكر في مكافحة الأضرار الناتجة عن الغاصفة

وعبرت كل من رئيسة حكومة الولاية ووزير الداخلية اليوم الأربعاء ، عن ارتياحهما لكون الإعصار لم يسفر عن إصابات خطيرة بين المواطنين إلا أن الدمار كان “مروعا “. وقال عمدة المنطقة إن العاصفة ألحقت أضرارا بمائة منزل.

يذكر أن النمسا تشهد منذ أكثر من أسبوع موجة حر شديدة ، إذ وصلت درجات الحرارة في بعض المناطق إلى ما يزيد عن  37 درجة مائوية لاسيما في الغرب والجنوب الغربي من النمسا إذ تسببت في عواصف رعدية وسقوط أمطار قوية ليله أمس الأربعاء ، بجانب البرق، وسقوط أحجار ثلجية يصل حجمها إلى خمسة سنتيمترات، مما أدى إلى تدمير الأسطح والسيارات والمحاصيل.

وتجمع رجال الأطفاء، مع أكثر من 2000 متطوع من مناطق العاصفة فى صباح اليوم الأربعاء مرة أخرى ليقدموا الدعم للمناطق الأقل تضررًا.

وقال السيد Kurt Weinberger، رئيس مجلس إدارة شركة التأمين النمساوية: أنا العواصف وسقوط الثلوج السخرية  تسببت في أضرار إجمالية بلغت 22 مليون يورو في الزراعة في النمسا العليا خلال الـ 24 ساعة، “إنه شيئ محزن”.

وقد أفادت تقارير الأرصاد الجوية بحدوث استرخاء خلال النهار ليوم الأربعاء، لكن العواصف الشديدة يمكن أن تعود مرة أخرى في المساء.

 

 

 

 

شاهد أيضاً

كارل نيهمر مستشار النمسا الجديد مكافحة كورونا فى مقدمة أولويات الحكومة

أكد كارل نيهمر مستشار النمسا الجديد أن أبرز أولويات عمله على رأس الحكومة النمساوية هي …

%d مدونون معجبون بهذه: