أسعار الوقود في النمسا: ارتفاع مستمر وسعر البنزين قد يصل إلى 2 إيرو للتر الواحد

تستمر أسعار الوقود بالارتفاع في النمسا ففي عام 2021. وقد يبدو أن ارتفاع أسعار النفط في السوق العالمية ساهم في ذلك، لكن السبب الرئيسي هو الضرائب السارية في النمسا على المحروقات ، حيث سجل سوق النفط العالمي في الاسبوع الحالى ارتفاعا في سعر برميل خام برنت إلى 75.5 دولارًا للبرميل يعنى 150 لترًا، وهذا أعلى سعر تم تسجيله منذ شهر أبريل من عام 2019

وفقًا للتقييم الشهري لخدمة معلومات المستهلك “Clever Tanken”، بلغ متوسط سعر لتر البنزين 95Super  في النمسا 1.209 يورو في هذا الشهر . في حين بلغ سعر وقود الديزل 1.199 يورو للتر الواحد في يونيو أيضاّ. بالنسبة لكل من نوعي الوقود، فإن هذا السعر يزيد بحوالي 2 سنت عن شهر مايو، وأكثر من أي شهر سابق في عام 2021.

وتؤثر سياسة المناخ النمساوية  بشكل أكبر على ذوي الدخل المنخفض والمتوسط. في شهر يناير 2021 تم فرض ضريبة جديدة على السائقين. وتضاف هذه الضريبة إلى الضريبة الخضراء والضريبة على السيارات على أساس انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، والتي تم إدخالها قبل 20 عامًا. وقد ساهمت الضريبة الجديدة في زيادة أسعار ما يسمى الوقود التقليدي في النمسا ، مثل البنزين والديزل، وكذلك زيت التدفئة والغاز الطبيعي.

يمثل هذا الارتفاع بالنسبة لأصحاب السيارات في النمسا ، تكلفة أخرى لأسعار المحروقات الشيء الذي من شأنه أن يجعل أسعار الوقود ترتفع بشكل ملحوظ ، ومقارنة بالعام السابق فقد ارتفع سعر البنزين مايو من السنة الجارية بنسبة 23٪ ، والديزل بنسبة 19.4٪

ويشعر النمساويين بآثار هذه الزيادة من ناحيتين. أولاً وقبل كل شيء، تؤثر بشكل مباشر على السائقين. كما تؤثر الضريبة أيضًا على حياة من لا يملكون سيارات في النمسا، حيث تحاول الشركات المتضررة من ارتفاع أسعار الوقود، بما في ذلك محلات السوبر ماركت وشركات البريد السريع، تعويض تكاليف الوقود والنقل عن طريق زيادة أسعار خدملتها.

والجديد بالذكر أن مثل هذه الأيام من كل عام يقبل النمساويين على استعمال مركباتهم من أجل قضاء عطلهم في أماكن أخرى خارج النمسا أو في مدن أخرى داخل النمسا ، ولسوء الحظ أسعار الوقود في الارتفاع ، فمن المحتمل أن ترتفع أسعار البنزين إلى سقف الـ 2 يورو للتر الواحد في المستقبل القريب ، ومن المرجح أن يرتفع سعر الديزل أيضًا إلى 1.50 يورو للتر الواحد، كما قال خبير المواد الخام في أوستريا بنك، يوجين واينبرج، في مقابلة مع صحيفة” هويتة“.

 

شاهد أيضاً

كارل نيهمر مستشار النمسا الجديد مكافحة كورونا فى مقدمة أولويات الحكومة

أكد كارل نيهمر مستشار النمسا الجديد أن أبرز أولويات عمله على رأس الحكومة النمساوية هي …

%d مدونون معجبون بهذه: