الصين – بالفيديو افتتاح فندق فوق السحاب-ارتفاعه 826 ويضم 165غرفة وبه مطعم في الطابق 120

قالت صحيفة Daily Mail البريطانية في تقرير نشرته الخميس 24 يونيو/حزيران 2021، إن مدينة شنغهاي الصينية شهدت افتتاح أعلى فندق فخم في العالم، يضم مطعماً بالطابق الـ120 وخدمة الخادم الشخصي على مدار 24 ساعة، للضيوف الأثرياء الذين لا يخشون الارتفاعات.

إذ تشغل غرف فندق J، البالغ عددها 165 غرفة فخمة، الطوابق العليا من برج شنغهاي الذي يبلغ طوله 632 متراً (2073 قدماً) في الحي المالي بالمدينة.

مصاعد سريعة

المصاعد التي تنتقل بسرعة قياسية تبلغ 42.8 ميل في الساعة أو 18 متراً في الثانية، تطير بالضيوف إلى أعلى ناطحة السحاب المخيفة التي تشبه الحلزون. وبرج شنغهاي ثاني أطول مبنى بالعالم بعد برج خليفة في دبي على ارتفاع 828 متراً.

تأخر افتتاح الفندق جزئياً بسبب جائحة فيروس كورونا، لكن الفندق بدأ الآن في استقبال الضيوف الأثرياء الذين يمكنهم طلب خدمات خادم شخصي مخصص في أي ساعة، ليلاً أو نهاراً.

يمكن للرواد أيضاً الاستمتاع بأحد مطاعم الفندق السبعة والبارات والمنتجع الصحي ومسبح الطابق الـ84 وجميع مظاهر الترف المعتادة الأخرى لفندق من الدرجة الأولى.

هو ليس فندقاً رخيصاً على الإطلاق، إذ إنه وللاحتفال بافتتاحه، يقدم J Hotel “عرض التجربة الخاصة”، بمبلغٍ قدره 3088 يوان (450 دولاراً أو 343 جنيهاً إسترلينياً) في الليلة، لكن أسعار أجنحته الـ34 في السحاب.

آلاف الدولارات تكلفة ليلة واحدة

تبلغ تكلفة ليلة في جناح “J Suite”، المليء بالثريات الكريستالية والساونا، أكثر من 67 ألف يوان (10380 دولاراً أمريكياً).

الفندق جزء من مجموعة فنادق Jin Jiang International Hotels، وهي مجموعة مملوكة للدولة في الصين.

المصعد في برج شنغهاي أسرع مصعد بالعالم. وفي احتفال أقيم بنهاية عام 2020، مُنح رسمياً لقب الأسرع في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

يشغل المصعد السريع فنيٌّ من شركة Mitsubishi، يمكنه تشغيل مفتاح لجعل المصعد يتسارع حتى 42.8 ميل/ساعة (69 كيلومتراً/ساعة) أثناء انتقال داخل المبنى.

بالمقارنة، فإن يوجين بولت -أسرع رجل في العالم- يركض بسرعة 27.44  ميل/ساعة (44 كم/ساعة).

 

 

شاهد أيضاً

كارل نيهمر مستشار النمسا الجديد مكافحة كورونا فى مقدمة أولويات الحكومة

أكد كارل نيهمر مستشار النمسا الجديد أن أبرز أولويات عمله على رأس الحكومة النمساوية هي …

%d مدونون معجبون بهذه: