أول يوليو النمسا تعفي هذه الفئة من ارتداء الكمامة .. والسبب

تبدأ مرحلة جديدة أخرى من تخفيف القيود التي فرضتها الحكومة النمساوية لمواجهة جائحة كورونا،يوم الخميس القادم الأول من يوليو ، حيث لم يعد من الضرورة حمل الكمامات مرة أخرى ، في الأماكن التي تطبق فيها قاعدة 3-G، وقاعدة 3-G هي الأشخاص الحاصلين على لقاح كورونا جرعتين، والأشخاص الحاملين لاختبار  كورونا حديث، بالإضافة للمتعافين من فيروس كورونا .

ووكذلك المطاعم والأماكن السياحية والأنشطة الثقافية والترفيهية – بما في ذلك أماكن اللياقة البدنية – والمرافق الرياضية والفعاليات التي يشارك فيها أكثر من 100 مشارك.

مع إبقاء استخدام الكمامات فى وسائل المواصلات العامة والعيادات والصيدليات والمتاحف، حيث لا يتم تطبيق قاعدة 3G، يتم تخفيض قناع FFP2 إلى الحماية العادية للفم والأنف

وقال المستشار النمساوي سباستيان كورتس – في تصريح اليوم: إن تخفيف القيود يجىء استجابة لانخفاض عدد الإصابات الجديدة ورغبة في عودة الحياة الى طبيعتها ودعم الانشطة الاقتصادية.

والأبقاء إلزاميًا لـ كمامة ” FFP2″ في الأماكن الخدمية التي تعانق الجسد مثل صالونات الحلاقة أو الخدمات الطبية وعلى الرغم أنه يتبع نظام 3-G

كما سيتم أيضًا إعفاء الموظفين الذين لديهم اتصال بالعميل من متطلبات القناع في المستقبل, إذا كان بإمكانهم تقديم إحدى الشروط الثلاثة في3-G- .

وأشار إلى أن حزمة المساعدات التى تقدمها الحكومة لمكافحة كورونا تصل الى حوالي 14 مليار يورو، معتبرا أن الخروج من الأزمة ستكون له تكلفة مالية واقتصادية باهظة، لكن سوف يستفيد منها جميع المواطنين.

وتابع: أن التكلفة الأكبر للحزمة تتعلق بخفض الضرائب والتى ستتم تباعا بشرط موافقة الاتحاد الأوروبي.. لافتا إلى أنه جرى خفض ضريبة القيمة المضافة مؤقتًا إلى خمسة بالمائة بأثر رجعي منذ بداية العام الجاري كما تم طرح المرحلة الأولى من الإصلاح الضريبي

 

شاهد أيضاً

صراخ وهلع.. شاهد لحظة اشتعال النيران بكنيسة إمبابة في مصر

اندلع حريق بكنيسة أبوسيفين بحي إمبابة غرب العاصمة المصرية، صباح الأحد، أسفر عن عشرات الضحايا، …

%d مدونون معجبون بهذه: