الإثنين , 27 سبتمبر 2021

المنتخب الإيطالي يقصي إسبانيا بركلات الجزاء ويبلغ نهائي اليورو 2020

أقصى المنتخب الإيطاليا نظيره الإسباني من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، بعد التغلب عليه في ركلات الترجيح، ليبلغ الدور النهائي من البطولة.

ولجأ المنتخبان الإيطالي والإسباني إلى ركلات الترجيح بعد التمديد إثر تعادلهما 1-1 في الوقت الأصلي من مواجهتهما في نصف نهائي من بطولة كأس أوروبا لكرة القدم على ملعب ويمبلي، الثلاثاء.

وتقدمت إيطاليا عن طريق لاعب يوفنتوس فيديريكو كييزا (60)، فيما أدركت إسبانيا التعادل عن طريق زميله في نادي السيدة العجوز ألفارو موراتا (80).

وتلتقي إيطاليا في المباراة النهائية، الأحد المقبل، مع المنتصر من مواجهة إنجلترا والدنمارك، اليوم الأربعاء.

وتعد هذه المرة الرابعة التي تبلغ فيها إيطاليا المباراة النهائية بعد عام 1968، عندما أحرزت لقبها الوحيد على حساب يوغوسلافيا، قبل أن تخسر نهائي عام 2000 أمام فرنسا بالهدف الذهبي، ثم أمام إسبانيا في نهائي نسخة عام 2012.

ورفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى 33 مباراة من دون خسارة، في حين خرج المنتخب الإسباني حامل اللقب 3 مرات (رقم قياسي بالتساوي مع ألمانيا)، والذي خاض الوقت الإضافي للمرة الثالثة توالياً في الأدوار الإقصائية من هذه البطولة من دون أن يخسر أي مباراة في الوقتين الأصلي أو الإضافي.

لكن “لا روخا” دفع هذه المرة ثمن ركلات الترجيح التي ابستمت له في الدور السابق ضد سويسرا.

وبدأ منتخب إيطاليا المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: دوناروما

خط الدفاع: بونوتشى، كيللينى، إيمرسون، دى لورينزو

خط الوسط: باريلا، جورجينو، فيراتى

خط الهجوم: إنسينى، إيموبيلى، كييزا

فيما كشف لويس إنريكي مدرب إسبانيا، عن تشكيل الماتدور والذي تمثل في:

حراسة المرمى: أوناى سيمون

خط الدفاع: أزبيليكويتا، جارسيا، جوردى ألبا، لابورت

خط الوسط: بيدرى، كوكى، بوسكيتس

خط الهجوم: فيران توريس، أولمو، اويارزابال

نجح منتخب إيطاليا في تحقيق العلامة الكاملة خلال مباريات دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، ليوجه رسالة مرعبة لخصومه في الأدوار الإقصائية بالبطولة القارية.

نقاط من 9 ممكنة، وبشباك نظيفة في 3 مواجهات، و7 أهداف كأعلى معدل تهديفي للأزوري في مرحلة المجموعات ببطولة الأمم الأوروبية.

وفي دور الـ 16 تجنب منتخب إيطاليا المفاجآت التي ضربت القوى الأوروبية الكروية الكبرى، وعبر منتخب النمسا بصعوبة في الأشواط الإضافية بالفوز بهدفين لهدف واحد.

والتقى منتخب إيطاليا مع أحد المرشحين فوق العادة لقنص البطولة، منتخب بلجيكا، في دور الثمانية، وربحت كتيبة روبرتو مانشيني المواجهة بهدفين لهدف، في مباراة شهدت تقديم الأزوري لأفضل أداء له خلال البطولة الحالية.

ونجح منتخب إسبانيا في تجاوز دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020، ليحجز مقعده في دور الـ 16، لكن لاروخا صعد وصيفًا عن مجموعته.

ثم ضرب منتخب إسبانيا نظيره منتخب كرواتيا بخماسية مقابل ثلاثة أهداف في واحدة من أكثر مباريات دور الـ 16 ببطولة يورو 2020 إثارة.

وتأهل منتخب إسبانيا إلى الدور نصف النهائي لبطولة يورو 2020 بعبور المنتخب السويسري، مفاجأة البطولة الحالية، بركلات الترجيح (3/1) عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (1/1).

 

 

شاهد أيضاً

متى تتساوى الرواتب في النمسا؟فهل قوانين العمل تعاقب النساء على أمومتهن ولماذا؟؟

تستمر الفجوة في الأجور بين النساء والرجال في النمسا بالانخفاض تدريجيّاً بحسب الأرقام والإحصائيات الرسمية …

%d مدونون معجبون بهذه: