الثلاثاء , 28 سبتمبر 2021

سباستيان كورتس – دخلنا فى مرحلة التعافي الكامل من وباء كورونا واللقاحات تدعو للتفاؤل

أكد المستشار النمساوي سباستيان كورتس اليوم الثلاثاء الموافق 7 من يوليو 2021 ، أن البلاد دخلت بالفعل فى مرحلة التعافي بعد أسوأ كارثة صحية وهي جائحة كورونا التى ضربت العالم على مدى عام ونصف العام ولازالت التداعيات مستمرة .

وشدد كورتس فى كلمته – فى حفل تكريم علماء الفيروسات فى البلاد اليوم الثلاثاء في نقابة العلميين – أن العلماء قدموا مساهمة كبيرة ولا غنى عنها في مكافحة جائحة كورونا مثمنا جهود الاطباء والعلماء والعاملين فى القطاع الصحي فى الفترة الماضية .

وأوضح كورتس أنه بدون الإنجازات البارزة للعلماء في النمسا وأوروبا وحول العالم فإن إنهاء الوباء كان سيظل بعيد المنال حتى اليوم.

وذكر كورتس أن وباء كورونا لم ينته بعد ولكن هناك أمل قوي وتفاؤل واسع فى نجاح اللقاحات فى منع العودة الى المراحل الصعبة الماضية وانهاء الحالة الوبائية .

وقال كورتس إنه بالإضافة إلى الآثار الصحية والاقتصادية أدى وباء كورونا أيضًا إلى ظهور انقسامات هائلة في مجتمعنا في إشارة إلى أولئك الذين كانوا أكثر اهتمامًا بالصحة وأولئك الذين كانوا أكثر اهتمامًا بالحرية لافتا الى أن دور الدولة هو الحفاظ على تماسك المجتمع وتجاوز الأزمات

 

 

شاهد أيضاً

جلسة عزاء يوم السبت القادم فى وفاة المرحوم أحمد عطية الشقيق الأكبر للأستاذ محسن عطية

ببالغ الحزن والأسى والتسليم بقضاء الله وقدره تلقينا اليوم الأثنين مساءّ الموافق 27 من سبتمبر …

%d مدونون معجبون بهذه: