ترامب يقاضي فيسبوك-وتويتر-وجوجل – بسبب حظر حساباته بمنصات التواصل

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الأربعاء 7 يوليو/تموز 2021، أنه رفع دعوى قضائية ضد شركات “فيسبوك” و”تويتر” و”جوجل” ومديريها، بدعوى “فرض رقابة غير دستورية” على حساباته.

جاء إعلان ترامب في خطاب ألقاه بنادٍ للغولف يملكه في نيوجيرسي، نقلته وسائل إعلام أمريكية وكذلك وكالات إخبارية متعددة.

ترويج شعارات ترامب

قال ترامب إنه رفع الدعوى بصفته ممثلاً لـ”معهد أمريكا أولاً للسياسات”، الذي تولى الترويج لشعار أطلقه الرئيس الأمريكي السابق، منذ الأيام الأولى لتوليه مهام منصبه رئيساً للولايات المتحدة عام 2017.

أضاف: “تقدمت، بصفتي ممثلاً رئيسياً (لمعهد أمريكا أولاً للسياسات)، بطلب ملاحقة قضائية ضد عمالقة التكنولوجيا، وضمن ذلك فيسبوك وجوجل وتويتر”.

في حين شملت الدعوى أيضاً رؤساء “فيسبوك” مارك زوكربيرغ، و”جوجل” سوندار بيتشاي، و”تويتر” جاك دورسي. وقال ترامب إن مديري الشركات الثلاث “يفرضون رقابة غير قانونية وغير دستورية” عليه.

ترامب كذلك أضاف أنه “لا يوجد دليل أفضل على أن شركات التكنولوجيا خرجت عن السيطرة من أنها حظرت رئيس الولايات المتحدة أثناء ولايته”.

غلق حساب ترامب

كان موقع “تويتر” أغلق حساب ترامب في 6 يناير/كانون الثاني 2021، وهو اليوم الذي اقتحم فيه مؤيدو الرئيس السابق مبنى الكونغرس.

في حين اتخذ موقع “فيسبوك” الخطوة نفسها في اليوم التالي.

كذلك قال ترامب إن “جوجل ويوتيوب (التابع لها)، حذفا عدداً لا يحصى من مقاطع الفيديو التي تجرأت على التشكيك في طريقة معالجة منظمة الصحة العالمية لجائحة كورونا”.

فيما تبرر مواقع التواصل الاجتماعي حظرها حسابات ترامب بممارسته التحريض ومخالفة منشوراته لسياساتها.​​​​​​​

من ناحية أخرى وقبل حظره على مواقع التواصل الاجتماعي، كان لترامب 89 مليون متابع على تويتر، و35 مليوناً على فيسبوك، و24 مليوناً على إنستغرام

عربى بوست – شبكة رمضان الإخبارية

شاهد أيضاً

هيئة الإحصاء النمساوية: ارتفاع حالات الفقر في النمسا بسبب الأزمة الاقتصادية

كشفت هيئة الإحصاء النمساوية المركزية اليوم الخميس عن ارتفاع حالات الفقر بين المواطنين بسبب الازمة …