الثلاثاء , 28 سبتمبر 2021

الحكومة النمساوية تواصل تخفيف إجراءات كورونا بالتخلي عن ارتداء الكمامات ما عدا المواصلات العامة

تواصل النمسا التي أوقعت بها أكثر من 10721 حالة وفاة بجانب 651 ألف أصابة ، تخفيف إجراءات الحجر الصحي بحذر شديد خوفا من موجة رابعة لكوفيد-19 ، فقد أعلنت النمسا تخفيف المزيد من قيود فيروس كورونا الاحترازية وقررت التخلي عن ارتداء الكمامات في جميع المحال والمراكز التجارية، باستثناء التي تقدم الاحتياجات اليومية الأساسية، ووسائل المواصلات العامة.

وعبر مستشار النمسا سيباستيان كورتس، عن شعوره بالرضا التام عن الوضع الراهن وإجراءات مكافحة وباء کورونا، وحث جميع الأفراد على المسارعة بتلقي اللقاحات لحماية أنفسهم من الفيروس، إلا أنه لم يستبعد زيادة أعداد المصابين بالفيروس مجدداً بحلول فصل الشتاء .

وأظهرت أحدث أرقام رسمية تسجيل 163 إصابة جديدة بفيروس کورونا على مستوى النمسا، وحالة وفاة واحدة، خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

وأوضح بيان وزارة الصحة أن نحو 60 % من الإصابات الجديدة تعود إلى تحور “دلتا” الأكثر عدوی حيث توقع الأطباء وخبراء علم الفيروسات أن يشكل “دلتا” نحو 90% من إجمالي الإصابات الجديدة في النمسا خلال الفترة المقبلة

وأصاب الوباء الملايين حول العالم وأودى بحياة ما لا يقل عن 339 ألفا و172 شخصا منذ ظهوره في كانون الأول/ديسمبر في الصين، وفق تعداد أعدته وكالة الأنباء الفرنسية استنادا إلى مصادر رسمية السبت عند الساعة 16,50 ت غ، مع أعداد يُرجّح أنها أقل بكثير من الأرقام في الواقع.

شاهد أيضاً

بالصور والتفاصيل.. هكذا ستعيش ميركل بعد تركها الحكم

أمضت أنغيلا ميركل 16 عاماً في منصبها كمستشارة لألمانيا، حيث اتسمت بالقوة والصلابة حتى لقبتها وسائل الإعلام …

%d مدونون معجبون بهذه: