بالفيديو – منهم مارك زكربيرج و بيزوس وبيل جيتس المخيم الصيفي للمليارديرات في أمريكا يثير عاصفة من التكهنات

في مطار قرب جبل يدعى “دولار” بولاية أيداهو الأمريكية، كانت الطائرات الخاصة تحط الواحدة تلو الأخرى. الوجهة هي منتجع فاخر ونقطة لقاء سنوية لأثرى رجال العالم وأكثرهم نفوذاً في الولايات المتحدة. فما الهدف من هذا التجمع؟

تصف وسائل الإعلام الأمريكية هذا الحدث السنوي بالمخيم الصيفي للمليارديرات، حيث يلتقي رجال السلطة والمال والإعلام في منتجع Sunvalley أو وادي الشمس؛ لتمضية إجازةٍ مدتها 5 أيام، وجهاً لوجه.

يدير المخيم الصيفي للمليارديرات شركةُ الاستثمارات Allen & Company التي تحرص كل الحرص على عدم الإفصاح عن نشاطاتها، فلا تملك موقعاً إلكترونياً وتحصر علاقاتها بالنخبة القليلة.

تأسست الشركة عام 1922 لكنها طوَّرت عبر السنين علاقات وصلت إلى هوامير التكنولوجيا والإعلام والشخصيات العامة.

وكانت شركة Allen & Company هي الشركة المستشارة لشركة فيسبوك عند إتمام صفقة الاستحواذ على شركة واتساب مقابل 9 مليارات دولار، إلى جانب تقديم عديد من العروض التي تقدمت بها شركتا جوجل وفيسبوك لصفقات ضخمة أخرى، حسب ما نشرته صحيفة NPR الأمريكية.

ضيوف المخيم الصيفي للمليارديرات

وتهتم الشركة بتنظيم شتى تفاصيل المخيم الصيفي من الإقامة إلى الترفيه إلى الاجتماعات التي شهدت مشاركة مؤسس أمازون جيف بيزوس ورجل الأعمال وارن بافيت والمذيعة أوبرا وينفري وغيرهم الكثير.

وقدَّرت مجلة NPR أن يبلغ مجموع ثروات الحاضرين لعام 2021 تريليون دولار في رقعة جغرافية واحدة.

لا يرتدي الضيوف أزياء فاخرة ولا يتباهون بمظاهر تعكس ثرواتهم الطائلة، فتعليمات الملابس تكون ارتداء ملابس رياضية لما تنظمه الشركة من نشاطات مثل التنس والغولف وركوب الخيل، تليها حفلات عشاء بعيداً عن عيون الكاميرات والحاضرين.

ومن الضيوف الذين شاركوا في هذه المخيمات سابقاً مايك بومبيو عندما كان رئيساً لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA، ورئيس الأرجنتين السابق موريسيو مارسي.

وبحسب ما نشرته مجلة Business Insider، التقطت عدسات الكاميرات صوراً لكل من بيل غيتس (مؤسس شركة مايكروسوفت)، ومارك زوكربيرغ (مؤسس شركة فيسبوك)، وتيم كوك (مدير شركة أبل)، ومؤسس شركة نايكي، كما نشرت صحيفة Daily Mail صورة للسيدة شيرين ساويرس زوجة رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس.

وضمت لائحة الضيوف رجالاً نافذين في قطاع الرياضة وصناعة الأفلام ومذيعين وإعلاميين، إلى جانب الرئيس التنفيذي لشركة نتفليكس ريد هاتسينغ، والمدير السابق لوكالة CIA ديفيد بترايوس، وغيرهم الكثير.

وقالت عميدة كلية إدارة الأعمال في جامعة كورنيل: “إن هذا التجمع يضم أناساً في أوج حياتهم المهنية ويملكون علاقات نافذة ومتشعبة”.

وغالباً ما يثير هذا المخيم تكهنات المتابعين والمحللين حول الصفقات المستقبلية في عالم الإعلام والتكنولوجيا.

وتعتمد شركة “آلن آند كو” استراتيجية مبتكرة، هدفها جمع أقوى وأغنى الأسماء في مكان واحد، وتبادل العلاقات فيما قد تنتج عنه صفقات ضخمة لاحقاً.

وذكرت صحف أن بيزوس قرر شراء صحيفة Washington Times عندما كان في منتجع Sun Valley.

بدوره قال رئيس مركز بيركلي للقانون والأعمال ستيفن دافيدوف سولومون: “لقد نظموا أكبر خدمة توفيق بين الشركات الإعلامية”.

أما المقابل، فهو حصة بالطبع من كل صفقة يتم التوصل إليها نتيجة هذه اللقاءات، وهو ما قد يستغرق أحياناً سنوات من التفاوض ولكن النتيجة دائماً مربحة.

وكالات – شبكة رمضان الإخبارية

 

شاهد أيضاً

كارل نيهمر مستشار النمسا الجديد مكافحة كورونا فى مقدمة أولويات الحكومة

أكد كارل نيهمر مستشار النمسا الجديد أن أبرز أولويات عمله على رأس الحكومة النمساوية هي …

%d مدونون معجبون بهذه: