1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

دعوات في النمسا لمنح مكافأة مالية بقيمة 500 إيرو مقابل الحصول على لقاح كورونا

قال خبراء اقتصاديون في النمسا إلى ضرورة منح مكافأة نقدية مقابل الحصول على لقاح لفيروس كورونا ، والمستشار النمساوى سيباستيان كورتس يرفض

قامت النمسا حتى الأن بتلقيح حوالي 45,50 % على جرعتين وحوالى 63,02 على جرعة واحدة فقط من سكان النمسا بشكل كامل. لكن الأبحاث أظهرت أن وتيرة حملة التطعيم في تباطؤ، حيث قال حوالي 12% من الناس إنهم لا يريدون التلقيح.

و تحتاج النمسا الآن إلى تطعيم 80 في المائة من سكانها من أجل الوصول إلى مناعة القطيع، الأمر الذي يعد صعب المنال.

في السياق نفسه، اقترح الاقتصاديون دفع 300 يورو للنمساويين للحصول على جرعة لقاح، كحل لهذه المشكلة.

حيث يوفّر كل شخص يتلقى اللقاح على الحكومة، مبلغ 1500 يورو من فواتير الرعاية الصحية والمزيد من الأضرار الاقتصادية الناجمة عن انتشار الفيروس.

من جانبه، قال  أستاذ الاقتصاد في جامعة إنسبروك ” Jan Schenlenbach” ، لصحيفة الكرونا اليومية النمساوية : “يمكن للناس أن يروا التأثير الإيجابي على مواردهم المالية بشكل فوري، عند تلقيهم المكافأة النقدية. وسيكونوا أحراراً في استخدام الأموال وفقاً لتفضيلاتهم الخاصة”.

كما أكدت الخبيرة الاقتصادية في معهد التكنولوجيا ” Nora Seish” ، أن منح مكافأة بقيمة 500 يورو سترفع نسبة السكان المستعدين للتطعيم إلى 90 في المائة.

ومع ذلك ، يعتقد ” Schenlenbach” أن 200 يورو أو 300 يورو ستكون كافية.

وقال: “هناك مؤشرات في الأدبيات الأكاديمية ، من التجارب المعملية والميدانية ، تظهر أنه يمكنك تحقيق تأثيرات كبيرة حقًا على سلوك الناس بهذا النوع من المكافآت”.

 

 

شاهد أيضاً

النمسا – طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 أيام ..وشرطة تيرول تكثف البحث

تكثف شرطة ولاية التيرول التي تقع في أقصى غرب النمسا ، جهودها في البحث عن …

%d مدونون معجبون بهذه: