1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

الحكم المليونير يدير نهائي يورو 2020 – صاحب سلسلة متاجر في هولندا

استقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” على تعيين حكم مليونير لإدارة المباراة النهائية في بطولة أوروبا “يورو 2020” بين إنجلترا وإيطاليا، على ملعب ويمبلي.

وتقرر تعيين الحكم الهولندي الشهير بيورن كويبرس لإدارة المواجهة التاريخية بين إنجلترا وإيطاليا، على ملعب ويمبلي، يوم الأحد.

مليونير يدير نهائي يورو 2020

ولا يعد بيورن كويبرس غريباً على اللاعبين والمشجعين على حد سواء، فقد أدار العديد من المباريات النهائية بأوروبا في السنوات الماضية.

لكن ما يميز كويبرس، البالغ من العمر 48 عاماً، أنه رجل مليونير وهو أغنى حكم في العالم، وفقاً لصحيفة Daily Mail البريطانية.

وأدار الحكم الهولندي 3 مباريات في بطولة يورو 2020، من ضمنها فوز الدنمارك 2-1 على التشيك في ربع النهائي، كما كان الحكم الرابع في فوز إنجلترا 1-0 على كرواتيا بدور المجموعات.

وكويبرس الذي يعمل حكماً دولياً منذ عام 2006، سيكون أول حكم هولندي يتولى مسؤولية نهائي في بطولة أوروبا، لكن ستكون هذه المباراة النهائية السابعة له في مسابقات اليويفا.

وسبق أنأدار كويبرس نهائيين في الدوري الأوروبي عامي 2013 و2018، ونهائياً بدوري أبطال أوروبا عام 2014 بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد.

ووفقاً لصحيفة Daily Mail، فإن كويبرس أغنى حكم في العالم، إذ بلغت ثروته في عام 2016 نحو 11.5 مليون جنيه إسترليني، وشارك في تأسيس سلسلة سوبر ماركت Jumbo Kuipers في بلاده بعد حصوله على درجة إدارة الأعمال من جامعة Radboud University بمدينة نيميغن، وهو صاحب امتياز لمتجر Jumbo المحلي الذي يعمل ضمن سلسلة محلات السوبر ماركت في هولندا وبلجيكا.

وحصل كويبرس على جائزة صاحب أفضل امتياز في غامبو بهولندا عام 2016، وفقاً لصحيفة The Sun، وهو وسام يسلط الضوء على الأعمال المثيرة للإعجاب.

وعلى الرغم من امتلاك كويبرس ما يكفي من المال للاعتزال، فإنه يواصل الاستمتاع بفرصة إدارة أهم المباريات في كرة القدم.

مسيرة كويبرس

وظهر كويبرس لأول مرة في عالم التحكيم الاحترافي عام 2002، ويمكن القول إن نهائي يورو 2020 بين إنجلترا وإيطاليا سيكون أهم مباراة في المسيرة التحكيمية اللامعة لكويبرس.

وهذه ليست المرة الأولى التي يدير فيها كويبرس مباراة لإنجلترا في بطولة كبرى، إذ قاد مباراة إنجلترا وإيطاليا في كأس العالم 2014، والتي شهدت تفوق إيطاليا 2-1.

كما أشرف كويبرس على خسارة منتخب إنجلترا تحت 21 عاماً بنتيجة 0-4 أمام ألمانيا في نهائي كأس أوروبا 2009 تحت 21 عاماً.

ويتكون طاقم التحكيم في نهائي يورو 2020 من بيورن كويبرس للساحة، وساندر فان روكيل، وإروين زينسترا وكلاهما من هولندا، والحكم الرابع كارلوس ديل سيرو غراندي من إسبانيا، والحكم الاحتياطي المساعد خوان كارلوس يوست خيمينيز من إسبانيا، في حين سيكون باستيان دانكرت من ألمانيا حكماً للفيديو المساعد، ومساعدو تقنية الفيديو المساعد بول فان بويكل (هولندا)، وكريستيان جيتلمان، وماركو فريتز (ألمانيا).

نقلا عن موقع عربى بوست

 

شاهد أيضاً

فيينا – الرشوة والفساد والمحسوبية فى توزيع شقق البلدية – إيقاف18موظف عن العمل

المجهود الرائع والجبار الذى تقوم به بلدية فيينا بشأن التوسع والبناء في الإسكان الاجتماعى، يضيع …

%d مدونون معجبون بهذه: