الثلاثاء , 28 سبتمبر 2021

الكشف عن حوادث غامضة تستهدف دبلوماسيين أمريكيين في فيينا

كشف الصحف النمساوية الصادرة اليوم السبت الموافق 17 من يوليو 2021 ، أن أن إدارة الرئيس جو بايدن تحقق فى سلسلة من الحوادث الصحية الغامضة التى أبلغ عنها دبلوماسيون أمريكيون فى العاصمة النمساوية فيينا. وأبلغ موظفون فى فيينا عن إصابات أدت إلى معاناتهم من أعراض غامضة منذ تنصيب الرئيس جو بايدن.

ويعتقد الخبراء والمتخصصين أن تلك الإصابات، والتى تشمل تلفا فى الدماغ، قد تنتج عن هجمات بالميكروييف أو أسلحة يتم توجيهها عبر موجات اللاسلكية.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إنه « بالتنسيق مع شركائنا فى الحكومة ، نحقق بقوة فى التقارير المتعلقة بالحوادث الصحية المحتملة بين مجتمع سفارة الولايات المتحدة فى فيينا و أى موظف أبلغ عن وجود ضرر صحى، يتلقى اهتماما و رعاية صحية».

والمعروف أن العاصمة النمساوية فيينا كانت مركزا للتجسس أثناء الحرب الباردة وكما تعد حاليا مركزا لمحادثات غير مباشرة بين إيران و الولايات المتحدة بشأن الاتفاق النووى الذى تم التفاوض عليه فى عام 2015.وتم توقف تلك المحادثات حاليا ولم يتضح ما إذا كان أى من فريق التفاوض الأمريكى من المصابين.وقد أبلغ دبلوماسيون أمريكيون عن بعض الأعراض المشابهة لأول مرة بالعاصمة الكوبية هافانا ، فى عامى 2016 و 2017، دون ان يتم تحديد السبب حتى الآن، وقال مسئولون إنه يجرى النظر فى أكثر من 20 حالة جديدة من قبل فرق طبية بوزارة الخارجية و البنتاجون ووكالة المخابرات الأمريكية.

 

شاهد أيضاً

بالصور والتفاصيل.. هكذا ستعيش ميركل بعد تركها الحكم

أمضت أنغيلا ميركل 16 عاماً في منصبها كمستشارة لألمانيا، حيث اتسمت بالقوة والصلابة حتى لقبتها وسائل الإعلام …

%d مدونون معجبون بهذه: