النمسا وكرواتيا تتفقان على التعاون الوثيق في مجال حماية الحدود ومكافحة الهجرة

أكدت النمسا وكرواتيا، على استمرار التعاون والعمل معا بشكل وثيق في مجالات حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي والتصدي للهجرة غير الشرعية.

وذكر بيان لوزارة الخارجية النمساوية اليوم السبت، بمناسبة ختام زيارة الكسندر شالينبرج وزير الخارجية النمساوي للعاصمة الكرواتية زغرب، أن الوزير النمساوي أجرى محادثات مثمرة مع نظيره الكرواتي جوردان غريليتش رادمان حول العلاقات الجيدة والوثيقة بين البلدين أبرزها السفر الآمن في الصيف وانضمام كرواتيا المرتقب إلى اتفاقية شنجن.

وشدد شالينبرج على المزيد من الدعم النمساوي لانضمام كرواتيا إلى منطقة شنجن لأن هذا الانضمام سيؤدي إلى تعزيز تعاون البلدين بشكل أكبر، لافتا إلى مسئولية كرواتيا عن نحو 1200 كيلومتر من الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي.

وقال الوزير النمساوي إن كرواتيا ستبقى وجهة العطلات المفضلة للنمساويين .. منوها إلى أن التطعيم بلقاحات كورونا هو الطريق الوحيد لمنع فرض قيود جديدة في الخريف أو إعادة فرض قيود على حرية السفر.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الكرواتي جوردان غريليتش رادمان ، بحسب البيان ، أن بلاده اتخذت جميع الإجراءات اللازمة حتى يتمكن السائحون من الاستمتاع بعطلات آمنة.

 

شاهد أيضاً

فيما تحسر منتخب البرازيل المدجج بالنجوم الجمعة على ضياع الحلم بعد الخسارة في دور الثمانية …

%d مدونون معجبون بهذه: