الثلاثاء , 28 سبتمبر 2021

من الحدود المجرية النمساوية وزير الداخلية للمهاجرين الغير شرعيين “لا تأتوا إلينا”

قام وزير الداخلية النمساوي، كارل نهامر، اليوم الأربعاء تفقد الحدود النمساوية المجرية ،بعد  إرسال 400 عسكري لتعزيز أمن حدود النمسا لمنع تدفق المهاجرين غير الشرعيين.

ووفقا لقناة “ORF” المحلية، أكد الوزير أمام ممثلي الصحافة إلى أن سياسة منح اللجوء للمهاجرين في الاتحاد الأوروبي قد فشلت، وأن النمسا بحاجة إلى تعزيز حدودها، حيث أن نظام حماية الحدود الأوروبي لا يعمل ، وأشار إلى أن النمسا تستخدم طائرات بدون طيار ، وطائرات هليكوبتر ، وكاميرات تصوير حراري ، وقارئات للهواتف المحمولة ، وقوات الشرطة الخاصة كوبرا، وأن السلطات النمساوية تسعى من خلال هذه الترتيبات الأمنية إلى وضع حدا للمهربين المجرمين الذين يجمعون المليارات من الدولار فى المتاجرة بمعاناة الأخرين

ونوه الوزير إلى المهاجرين الغير شرعيين بالقول “لا تأتوا إلينا”،ونحن نعلم أن  الكثير من المهاجرين في المجر ، ولا نعرف  من هم وماذا يخططون

وشدد وزير الداخلية النمساوي على أن بلاده تريد تكثيف الحرب ضد الهجرة غير الشرعية على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن المحادثات جارية حاليا بينه وبين نظيرته الليتوانية، أجني بيلوتايتو، بهذا الشأن.

“نظرًا للعدد المتزايد من المحاولات غير القانونية (لعبور الحدود)، فإننا مضطرون إلى تعزيز قواتنا بشكل كبير على الحدود مع سلوفاكيا والمجر وسلوفينيا”.

وتشهد ليتوانيا ارتفاعا ملحوظا في أعداد المهاجرين غير النظاميين القادمين من بيلاروسيا. أغلب المهاجرين من العراق وأفغانستان، وترسل النمسا قوات خاصة لحماية الحدود والحد من الهجرة.

 

 

 

شاهد أيضاً

جلسة عزاء يوم السبت القادم فى وفاة المرحوم أحمد عطية الشقيق الأكبر للأستاذ محسن عطية

ببالغ الحزن والأسى والتسليم بقضاء الله وقدره تلقينا اليوم الأثنين مساءّ الموافق 27 من سبتمبر …

%d مدونون معجبون بهذه: