موجة الحر ترفع عدد الوفيات في النمسا بشكل “غير مسبوق”

وفقًا للبيانات الأولية من مكتب الإحصاء النمساوي ، كان عدد الوفيات في النمسا أعلى إلى حد ما في النصف الثاني من شهر يونيو ، فقد أدت موجة الحر التي تجتاح أوروبا منذ أسابيع إلى زيادة عدد الوفيات في النمسا بشكل غير مسبوق، مع استمرار درجات الحرارة التى تجاوز حاجز 40 درجة مئوية.

وقالت مكتب الإحصاءات في النمسا اليوم الخميس ، إن عدد الوفيات في البلاد خلال موجة الحر التي اجتاحت أوروبا في الآونة الأخيرة زاد بنحو 15,1% مقارنة مع فصل صيف عادى.

وذكر مكتب الأخصاء أنه من الفترة 21 وحتى 27 يونيو ، توفي 1648 شخصًا في النمسا. وهذا الرقم يمثل 15.1 في المائة أعلى من متوسط قيمة الأسبوع الخامس والعشرين للسنوات الخمس السابقة 2016 إلى 2020. وفي الأسابيع الثلاثة اللاحقة ، كان عدد الوفيات الأسبوعية أقل من 1500 مرة أخرى وبالتالي كان أقرب بكثير من متوسط الخمس سنوات الماضية. في الأسبوع السابع والعشرين 2021 (من 5 إلى 11 يوليو 2021) ، كان عدد الوفيات ، عند 1445 ، أقل قليلاً من متوسط الخمس سنوات (1449).

وكانت درجات الحرارة متقلبة في جميع أنحاء أوروبا خلال موجة الحر في أواخر يوليو المنصرم، وتجاوزت درجات الحرارة 40 درجة مئوية في لنمساا للمرة الأولى منذ بدء التسجيل.

وذكر تقرير علمي جديد للأمم المتحدة أن التغير المناخي الذي يسببه الإنسان يؤدي إلى تدهور اليابسة على كوكب الأرض بشكل دراماتيكي.

وأشار التقرير إلى أن حرارة اليابسة، التي لا تمثل سوى 30 بالمائة من الكرة الأرضية، ترتفع بمعدل ضعف سرعة ارتفاع حرارة الكوكب ككل.

 

شاهد أيضاً

مدينة فيلز النمساوية تشدد قواعد رمي النفايات.. بطاقة حمراء ثم غرامة ثم مصادرة

أعلنت إدارة النفايات في مدينة فيلز، يوم الخميس، عن تشديد العقوبات على الأسر التي تلقي …