انخفاض البطالة في ألمانيا في يوليو الحالي بشكل كبير

أعلنت الوكالة الاتحادية للعمل في ألمانيا، اليوم الخميس الموافق 29 من يوليو 2021 ،، انخفاض عدد العاطلين عن العمل في ألمانيا خلال شهر يوليو الحالى بنسبة 5,6% ، لاسيما بعد حساب التغييرات الموسمية، على الرغم من تزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”. ، ويعتبر الاقتصاد الألماني أكبر اقتصاد في أوروبا تعافياً  من جائحة كوفيد-19.

و انخفض معدل البطالة في المانيا بنسبة 5.7٪ في يونيو، حيث بلغ 2.59 مليون – 24000 أقل من الشهر السابق و 320.000 أقل من العام السابق.

وحسبما أعلنت الوكالة الاتحادية للعمل ، فإن هذا هو أول انخفاض المعدل على أساس شهري منذ عام 2006 ، و انخفض معدل البطالة من 5.9٪ في الشهر السابق إلى 5.7% في حزيران، سابقة بذلك توقعات الاقتصاديين البالغة 5.8٪.

من ناحية أخرى، تعود حالات الإصابة بفيروس كورونا للارتفاع بشكل تدريجي في ألمانيا.

وعلى الرغم من حذر السلطات الكبير من التأثير المحتمل لمتغير دلتا الأكثر عدوى ، إلا أنهم لم يروا أية داع لإعادة فرض العديد من القيود الوبائية القديمة.

وارتبطت الزيادة في معدلات البطالة في ألمانيا وأماكن أخرى في أوروبا بوباء كورونا. وذلك لأن أصحاب العمل والشركات استخدموا برامج دعم الرواتب على نطاق واسع.

وفي ألمانيا ، عملت وكالة العمل الفيدرالية على دفع 60٪ على الأقل من رواتب الموظفين الذين يعملون بساعات مخفضة أو لايعملون نهائى

 

شاهد أيضاً

دليل شامل للحمل والولادة وخدمات الأمومة فى النمسا

ماهي جودة الرعاية في النمسا ؟ خطوات مابعد إنجاب طفل في النمسا تعرف على جميع …

%d مدونون معجبون بهذه: