الأربعاء , 5 أكتوبر 2022

مظاهرات أحوازية في فيينا تضامنا مع المنتفضين الأحوازيين في إيران

تضامنا مع أبناء الأحواز المنتفضين في مدينتي المحمرة وعبادان وبقية المدن الاحوازية المنتفضة نظمت العشرات في فيينا اليوم السبت الموافق 31 من يوليو 2021  ، مظاهرة أحتجاجية امام سفارة الاحتلال الفارسي في العاصمة النمساوية قيينا وشارك فيها العشرات من أبناء العرب والأحواز المقيمين في.

وقد شارك في المظاهرة جمع غفير من أبناء الجالية الاحوازية في النمسا رافعين علم الأحواز، منددين بجرائم الإحتلال الإيراني التي يمارسها ضد شعب الأحوازي الأعزل.

وندد المتظاهرين بسياسة قطع مياه الشرب على السكان في مدينتي المحمرة وعبادان مؤكدين دعمهم الكامل لانتفاضة العطاشى التي انطلقت شرارتها في مدينة المحمرة الباسلة.

وهتف المتظاهرون بشعارات ضد الاحتلال الفارسي وضد قمع المتظاهرون في مدينتي المحمرة وعبادان، وطالبوا باطلاق سراح الأسرى الاحوازيين الذين اعتقلتهم سلطات الاحتلال الفارسي اثناء التظاهرات السلمية التي جابت شوارع مدينتي المحمرة وعبادان المنتفضتين.

وشهدت المظاهرة كلمات ارتجالية للمتظاهرين الأحوازيين الحاضرين وعدد آخر من النشطاء النمساويين المساندين لحرية الشعوب حيث نددوا بجرائم الإحتلال ووجهوا رسالة شكر وإعتزاز لثوار الأحواز الأبطال في كل المدن الأحوازية.

ورفع المتظاهرين الأحوازيين لأفتات منددين بالاحتلال الفارسي وجرائمه بحق أهل الأحواز، مطالبين مؤسسات الأمم المتحدة، جامعة الدول العربية، مجلس حقوق الإنسان وكل أحرار العالم بالتدخل لإنقاذ الشعب الأحوازي من إرهاب النظام الإيراني الحاكم في طهران.

شاهد أيضاً

عاجل – منتخب مصر بديلاً لإيران في كأس العالم 2022

عاد مرة أخري الحديث عن احتمالية مشاركة منتخب مصر في كأس كأس العالم 2022، خاصة …

%d مدونون معجبون بهذه: