1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

ألمانيا في الطريق نحو جرعة ثالثة وتطعيم الأطفال ضد كورونا

مع تزايد المخاوف بشأن المتحورة دلتا، تعتزم ألمانيا بدء تطعيم كبار السن والفئات الأكثر عرضة للخطر بجرعات إضافية من لقاحات كورونا بدءا من سبتمبر المقبل، وفق مسودة وثيقة حكومية. كما تتجه ألمانيا حسب الوثيقة لتطعيم الأطفال

كما أفادت تقارير إعلامية إنّ كل من بريطانيا والمانيا ستباشر بمنح جرعة ثالثة من لقاح فيروس كورونا للأفراد المعرضين للخطر من السكان. وذلك في حملات لإدارة التلقيح الشهر المقبل.

ووفقاً لوزراء الصحة في الولايات الفيدرالية الالمانية، ستبدأ المانيا بتقديم جرعات معززة للفئات الضعيفة صحياً بشكل خاص في سبتمبر.

كما أكدوا أنّ إن جميع الملقحين بجرعات من شركة استرازينكا أو جونسون & جونسون، يمكنهم الحصول على جرعة تعزيزية بلقاح mRNA مثل فايزر-بيونتيك أو موديرنا ابتداءً من شهر سبتمبر فصاعداً.

كذلك أفاد مسؤولو الصحة في المانيا، أنّ الجهات المعنية ستقدم التطعيمات ضد فيروس كورونا لجميع الأطفال والمراهقين من عمر 12 عاماً فما فوق.

وتوصي الخطة أيضا بحسب الوثيقة التي تم الاضطلاع عليها،بتشجيع تطعيم من تراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما، ما يعني رفع مستوى التوجيهات السابقة.

ومن المتوقع أن يضع وزير الصحة ينس شبان ووزراء الصحة في الولايات الألمانية الـ16، اللمسات الأخيرة على الخطط التي أعدها مسؤولون في الوزارة في اجتماع الاثنين

وأضاف: “لذلك ، يسمح للأطفال والمراهقين الحصول على التطعيم ضد كورونا بعد حصولهم على استشارة طبية “.

ورغم تسجيل ألمانيا عددا منخفضا نسبيا من الإصابات مقارنة بجيرانها، إلا أن الأرقام بدأت ترتفع في الأسابيع الأخيرة خصوصا مع انتشار السلالة المتحورة دلتا الأشد عدوى.

وهناك مخاوف من حدوث تباطؤ في معدل التطعيم في البلاد، حيث تم تلقيح ما يزيد قليلا على 52 في المئة من السكان بالكامل. وفي محاولة لتلقيح مزيد من الشباب، يسعى وزراء الصحة إلى فتح جميع مراكز التطعيم في البلاد لمن تراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما.

وينص مشروع القرار على أن المدارس والجامعات يجب أن تقدم الجرعات أيضا.

وخيبت لجنة اللقاح الألمانية آمال كثيرين قبل شهرين عندما أوصت رسميا بتلقيح الأطفال الذين تراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما فقط إذا كان لديهم حالات مرضية أو كانوا يعيشون مع أشخاص معرضين لخطر كبير من الفيروس.

وبحسب المسودة، فإن تطعيم الأطفال والمراهقين يمكن أن “يساهم بشكل كبير في عودة آمنة إلى الصفوف الدراسية بعد العطلة الصيفية”.

وأعلن معهد روبرت كوخ الصحي الألماني عن 2097 إصابة جديدة بفيروس كورونا الأحد وحالة وفاة واحدة. ومنذ بدأ الوباء، سجلت ألمانيا أكثر من 3,7 ملايين إصابة و91659 وفاة.

 

شاهد أيضاً

رئيس مكتب العمل يتوقع نمو اقتصاد النمسا هذا العام إلى مستوى يلامس ما قبل أزمة كورونا

نشر موقع صحيفة كورونا النمساوىة اليومية واسعة الأنتشار ، أن السيد يوهانيس كوبف رئيس مكتب …

%d مدونون معجبون بهذه: