1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

نقيب الفلاحين: السيسي انتصر للغلابة.. وردّ الاعتبار والكرامة لرغيف العيش

أشاد حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، بقرار زيادة سعر ثمن رغيف الخبز بعدما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه قد آن أوان الإقدام على هذه الخطوة.

وقال أبو صدام خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة “الحدث اليوم”، مساء الثلاثاء، إن الرئيس السيسي ردّ الاعتبار والكرامة لرغيف الخبز المصري الذي أُهدرت كرامته، معقبًا: “المفروض نشيله فوق الراس”.

وأضاف أن مصر تستورد 12 مليون طن قمح وتنتج تسعة ملايين طن كما أن المواطن يستهلك 185 كيلو جرامًا مقابل 75 كيلو جرامًا للمواطن في الدول الأخرى، وتابع: “فكيف نريد تحقيق الاكتفاء ذاتيًّا

وأشار أبو صدام، إلى أن زمن المسكنات ولّى من أجل إصلاح الجسد المصري، موضحًا أن ناشد في كثير من الأحيان بإعادة النظر في ملف الدعم الذي رأى أنه يمتلئ بشبهات الفساد المالي وأهمها رغيف العيش .

واعتبر نقيب الفلاحين، أن مستحقي الدعم لا يستفيدون منه ، مؤكدًا أن الرئيس السيسي انتصر لـ”الغلابة” عبر قراره بتقنين سعر رغيف الخبز.

وقال أبو صدام من خلال البرنامج “جضرة المواطن” للمشاهدين  “أنا مش باطبل..كلامي للصالح العام ومستعد لتحمل كل الشتائم لأني أتكلم عن مصلحة الدولة وشعب مصر العظيم، ومن الضروري تقنين وضع الدعم في كافة السلع”.

وكان الرئيس السيسي، قد أكّد اليوم الثلاثاء، أنّ الدولة بصدد زيادة ثمن رغيف الخبز، قائلا خلال كلمته في افتتاح المدينة الصناعية الغذائية سايلو فودز بمدينة السادات: “آن الأوان لزيادة ثمن رغيف الخبز.. مينفعش يكون ثمن 20 رغيفا يساوي ثمن سيجارة”.

وأضاف أنه سيتحمل مسؤولية زيادة سعر رغيف الخبز، ولن يترك الأمر للحكومة وحدها، مستنكرًا بقاء سعر رغيف الخبز ثابتًا لمدة 30 عامًا.

 

شاهد أيضاً

رئيس مكتب العمل يتوقع نمو اقتصاد النمسا هذا العام إلى مستوى يلامس ما قبل أزمة كورونا

نشر موقع صحيفة كورونا النمساوىة اليومية واسعة الأنتشار ، أن السيد يوهانيس كوبف رئيس مكتب …

%d مدونون معجبون بهذه: