الإثنين , 27 سبتمبر 2021

بالفيديو – ركاب طائرة يوقفون مسافراً تحرش بالمضيفات.. قيَّدوه في مقعده حتى تم اعتقاله

أقدم ركاب طائرة تابعة لخطوط Frontier Airlines، على تقييد راكب في مقعده بشريطٍ لاصق بعد أن قام -حسب المزاعم- بلكم المضيفين، وتحسس أجساد المضيفات، وصرخ بكلمات نابية، وكان يتحرك في جميع أنحاء الطائرة وهو عاري الصدر، وذلك حسب ما أوردته صحيفة The Independent البريطانية، الأربعاء 4 أغسطس/آب 2021.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن محطة WPVI-TV في فيلادلفيا، قولها إن الأمر يتعلق بشاب يدعى ماكسويل بيري (22 عاماً)، من نورووك بولاية أوهايو، وقد تم اعتقاله بعد أن حطّت رحلته من فيلادلفيا في مطار ميامي يوم السبت 31 يوليو/تموز.

سلوك طائش ورد فعل الركاب

إذ تناول بيري مشروبين على متن الطائرة، ثم استخدم فنجانه الفارغ للمس مؤخرة إحدى أفراد طاقم الضيافة من الإناث. وحسبما ورد، فقد سكب شرابه الثالث على قميصه وذهب إلى الحمام، ثم خرج لاحقاً بلا قميص.

بعد أن ساعدته إحدى المضيفات في الحصول على قميص جديد من حقيبته، تجول بأنحاء الطائرة لمدة 15 دقيقة، قبل أن يتحسس مناطق حساسة بأجساد عدد من أفراد طاقم الضيافة الإناث.

لذا توجه مضيف طيران إلى مقعد بيري؛ لمحاولة السيطرة على أفعاله، وعند هذه النقطة زُعم أن بيري لكمَ المضيف في وجهه.

فقام عددٌ من الركاب الآخرين بتقييده وتثبيته في مقعده بشريط لاصق حتى انتهاء الرحلة، ليُقبض عليه بعد الهبوط.

الشرطة كانت في الانتظار

فقد غرد مراسل قناة ABC، سام سويني، بمقطع فيديو صوّره أحد الركاب، ويمكن في الفيديو سماع بيري وهو يصرخ: “اللعنة عليكم”.

تعليقاً على الحادثة، قال المتحدث باسم Frontier Airlines لـABC: “أثناء رحلة جوية من فيلادلفيا إلى ميامي في 31 يوليو/تموز، تلامَس أحد الركاب بشكل غير لائق مع مضيفة طيران، ثم اعتدى جسدياً على مضيف طيران آخر. ونتيجة لذلك، كان يجب تقييد الراكب حتى هبوط الرحلة في ميامي ووصول سلطات إنفاذ القانون. وسيُعفى طاقم الضيافة، كما هو مطلوب في مثل هذه الظروف، من الطيران حتى ينتهي التحقيق”.

فيما صرّح الراكب ألفريدو ريفيرا، الذي صوّر الشجار بالفيديو، لشبكة ABC: “لقد بدأ في التصرف بعدوانية، وهاجم مضيفي الطائرة الذكور بشكل أساسي”.

عقب الهبوط، قيَّدت الشرطة بيري ونقلوه إلى سجن مقاطعة ميامي. ووجهت إليه ثلاث تهم تتعلق بالاعتداء.

حوادث مماثلة وعنف مستمر

في الشهر الماضي، قُيدت راكبة أيضاً في مقعدها بشريط لاصق بعد مزاعم بأنها حاولت فتح باب الطائرة في منتصف الرحلة وكذلك الاعتداء على أفراد الطاقم. ووقعت المشاجرة على متن رحلة تابعة لشركة American Airlines من دالاس فورت وورث في تكساس إلى شارلوت بولاية نورث كارولينا.

تأتي هذه الحوادث في وقتٍ يُواجه فيه مضيفو الطيران مستويات متزايدة من العنف خلال الرحلات الجوية، والتي غالباً ما تندلع بسبب قيود ارتداء قناع الوجه الواقي. وقالت إدارة الطيران الفيدرالية إنها تلقت 2500 تقرير عن سلوك إشكالي منذ يناير/كانون الثاني من هذا العام.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية أيضاً، إن أولئك الذين يعتدون على المضيفين يمكن أن يواجهوا عقوبة السجن وغرامات تصل إلى 35 ألف دولار.

 

 

شاهد أيضاً

ألمانيا – الحزب الاشتراكي يتغلب على كتلة إنجيلا مريكل المحافظين ويستعد لإنهاء حكمهم دام 16 عاماً

أظهرت نتائج متوقعة، الأحد 26 سبتمبر/أيلول 2021، أن الحزب الديمقراطي الاشتراكي فاز بفارق ضئيل بالانتخابات …

%d مدونون معجبون بهذه: