1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

بالصور والفيديو – حافلة تطارد الشباب في شوارع فيينا لتطعيمهم ضد كوفيد-19 بدون موعد مسبق

إن لم يكن بإمكانك المجيء إلى مركز التطعيم، فإن اللقاح سيأتيك أينما كنت”، تحت هذا الشعار، انطلقت حافلات التطعيم في شوارع العاصمة النمساوية فيينا متذ عدة أيام، لتشجيع المواطنين، وخاصّة الشباب منهم، من أجل الحصول على اللقاح المضاد لكوفيد-19 ، دون ميعاد مسبق

قال السيد هاكر المشرف على الحملة : “لقد بلينا بلاءً حسنًا مع الأشخاص التي تتراوح أعمارها بين 80 و 90 عامًا ، لكن لدينا الكثير من العمل مع صغار السن فيما يتعلق الأمر بالتطعيم”. لذلك أرادت مدينة فيينا استخدام حافلات التطعيم لتأتى للشباب حيثما كانوا ، خاصة لتلاميذ المدارس والمعلمين ، ليتم تطغيمهم وتحصينهم “حتى تكون هناك مدارس آمنة في الخريف المقبل”. بالإضافة إلى المواقع كثيفة السكان ، وأيضاّ يكون أهتمامنا بـ مراكز الشباب والمدارس ، كما يجب تحقيق معدل تطعيم بنسبة 70 في المائة في فيينا بحلول شهر أكتوبر الفادم

وكانت أحدث إحصاءات رسمية نمساوية، بيّنت تسجيل أكثر من 655 ألف حالة إصابة بـ”كوفيد-19″، فيما تلقى نحو 5.2 مليون شخصاً جرعة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، بواقع 58.2 بالمئة، من إجمالي عدد السكّان الذين حصل 4.2 مليون شخص منهم، أي ما نسبته 47.4 بالمائة من السكّان على اللقاح بشكل كامل.

فيينا التي تشهد حملة التلقيح فيها إقبالاً شبابياً منخفضاً نسبياً، سيّرت في شوارعها السلطاتُ الصحية حافلتين للتطعيم بإجراءات ميسّرة، حيث لا يحتاج المرء سوى إلى كارت التأمين الصحى ، وبطاقة الهوية الشخصية، لمن تزيد أعمارهم عن الـ18 عاماً، وهؤلاء يتمّ إعطاؤهم لقاح “جونسون أند جونسون” لسهولة تخزينه، كما الشخص بحاجة إلى جرعة واحدة فقط منه ليكون محصّناً ضد كوفيد-19.

يقول الشاب أحمد سلامة من أصل مصرى قبيل تناوله جرعة من لقاح كوفيد-19 في حافلة التطعيم “إذا كنت تعتزم الذهاب إلى مكان ما، فقد بت بحاجة إلى إجراء اختبار كورونا، أو العودة إلى المنزل، لقد أصبح الأمر بالنسبة لي مزعجاً للغاية”.

أما الشاب محمد فهمى، وبعد تلقيه جرعة اللقاح من داخل الحافلة، فيقول “الأمر يتعلق بصحتي. لا يهمني الخروج. لكني أخشى أن يلحق بي فيروس كورونا أذى على المدى البعيد”.

بالطبع بوجد طبيب على متن الحافلة ، بجانب أخصائي مؤهل يقوم بعملية الحقن مع عدد 2 موظفين أخرين لأعطاء لقاح Johnson & Johnson  المتاح لمن هم فوق سن 18 عامًا ، ويتم تطعيم الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 18 عامًا باستخدام Biontech / Pfizer.

الحملة مستمرة حتى شهر سبتمبر القادم ، ويمكن الوصول إلى جدول وخط سير الحافلات عبر موقع  Wiener Linien  من خلال الإنترنت ويتم تحديثه باستمرار: https://coronavirus.wien.gv.at/impfen-ohne- termin/.  في الأيام القليلة الماضية حتى يوم الأحد ، تم تحديد المسارات بالفعل. في اليوم الأول ، يوم الأربعاء ، تنطلق من محطة قطار Hütteldorf – محطة الحافلات عند محطة الخطوط 43B و 47B  في Penzing إلى Reumannplatz  في منزل رقم Favoritenstrasse 134-136 في فافوريتين. ستعمل حافلات التطعيم خلال حتى سبتمبر.

تعد حافلات التطعيم لبنة أخرى في مفهوم المدينة المتمثل في تقديم التطعيمات للأشخاص بأقل حد ممكن. في ثمانية صناديق تطعيم وكذلك تم إجراء التطعيمات في مركز النمسا فيينا دون تسجيل منذ يوم الاثنين. بينما يتلقى البالغون لقاحًا منفردًا من Johnson & Johnson والشباب Biontech / Pfizer في الصناديق ، يمكن اختيار المادة الفعالة في مركز النمسا.

شاهد أيضاً

الفنانة شيرين رضا: ضبطت زوجي يخونني مع أعز صديقاتي فى غرفة نومى وهذا ما فعلته

كشفت الفنانة شيرين رضا عن خيانة زوجها لها مع صديقةها المقربة، وذلك خلال حديثها ببرنامج …

%d مدونون معجبون بهذه: