1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

ميسي باكياً: عملت المستحيل للبقاء في برشلونة وجرمان أحد الخيارات

في مؤتمر صحفي عقده ليونيل ميسي اللاعب الأرجنتيني صانع أمجاد برشلونة، قال، وهو يذرف الدموع، إنه قام بكل ما في وسعه للبقاء مع النادي الكاتالوني. ولم يستبعد الانتقال للعاصمة الفرنسية باريس وفريق سان جرمان أحد الخيارات.

في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد (الثامن من آب/ أغسطس 2021)، أكد نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي رحيله عن النادي الكاتالوني مشددا أنه “لم يتصور إطلاقاً” رحيله عن النادي الإسباني الذي أمضى في صفوفه أكثر من 20 عاما. في الوقت ذاته اكتفى بالإشارة إلى إمكانية انتقاله إلى باريس سان جرمان الفرنسي كأحد الخيارات، في حين نشرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية اليوم الأحد أن ميسي في طريقه لإجراء الفحوص الطبية اليوم أو غدا الاثنين في النادي الباريسي.

وصعد صانع أمجاد برشلونة في العقدين الأخيرين إلى المنصة وسط تصفيق الحاضرين قبل أن يجهش بالبكاء وبعد أن تمالك أنفاسه قال في مستهل حديثه “لم أتصور إطلاقاً الرحيل عن برشلونة لأنني للحقيقة لم أفكر بهذا الأمر. كنت أريد وداعاً مع الجميع على أرضية الملعب”. وتابع: “هذا العام، كنت أنا وعائلتي مقتنعين بأننا سنبقى هنا، في بيتنا، هذا ما كنّا نريده أكثر من أي شيء آخر”، مضيفاً: “لا زلت غير مصدق بأني سأترك هذا النادي وتغيير حياتي. أنا أعشق هذا النادي. أما الآن فيتعين عليّ الانطلاق من نقطة الصفر”.

“الأمور مفتوحة”

وعن إمكانية انتقاله إلى باريس سان جرمان قال ميسي إنه “ثمة إمكانية لذلك لكني لم أوقع مع أحد. أندية عدة أبدت رغبتها، وبالتالي لا شيء مقفل، لا شيء موصد والأمور مفتوحة”.

وكانت صحيفة “لو باريزيان” قد تحدثت عن صفقة بين النادي الفرنسي واللاعب الأرجنتيني اليوم الاحد، في حين تحدثت صحيفة “ليكيب” عن “عقد قياسي” على مدى ثلاث سنوات مقابل أجر سنوي قدره 40 مليون يورو. في حين أشارت صحف إسبانية عدة بأن ميسي سيحصل على 30 مليون يورو كمقدم عقد لدى توقيعه.

وكان عقد الأخير مع النادي الكاتالوني قد انتهى في 30 حزيران/يونيو الماضي، وبعد توصله إلى اتفاق مع بارسا بشأن توقيع عقد جديد، لم يتم اعتماده رسميا بسبب عراقيل اقتصادية وهيكلية تتعلق بقوانين الرابطة الإسبانية لكرة القدم.

وبذل النادي الكاتالوني وبعد موسم مخيب اكتفى فيه بلقب كأس إسبانيا، مجهودات كبيرة على أمل الاحتفاظ بـ “البرغوث”. بيد أن الصعوبات المالية الضخمة وضرورة الالتزام بقواعد اللعب النظيف للرابطة الإسبانية، حالت دون اتمام الصفقة على الرغم من التضحيات التي قام بها ميسي (34 عاما) بما في ذلك القبول بنصف راتبه وتمديد عقده لخمس سنوات إضافية، حسب ما أقرّ ذلك رئيس برشلونة خوان لابورتا في مؤتمر صحافي عقده الجمعة وصف فيه تمديد العقد مع ميسي “مخاطر مالية”.

مسيرة أسطورية

ميسي الذي نال الشهر الماضي باكورة ألقابه الدولية عندما قاد بلاده الأرجنتين الى الفوز بلقب كوبا أمريكا على ملعب ماراكانا على حساب البرازيل في مباراة النهائي بهدف دون رد، بات أكثر اللاعبين خوضا للمباريات في صفوف برشلونة الموسم الفائت بمجموع 767 مباراة، متفوقاً على صانع الألعاب السابق تشافي وسجل خلالها 672 هدفاً ونجح في 305 تمريرات حاسمة محرزاً 35 لقبا بينها الدوري الإسباني 10 مرات، دوري أبطال أوروبا 4 مرات، كأس إسبانيا 7 مرات. أما على الصعيد الشخصي فتوّج بالكرة الذهبية ست مرات.

و.ب/ع.ج (أ ف ب، د ب أ)

 

 

شاهد أيضاً

النمسا – طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 أيام ..وشرطة تيرول تكثف البحث

تكثف شرطة ولاية التيرول التي تقع في أقصى غرب النمسا ، جهودها في البحث عن …

%d مدونون معجبون بهذه: