اولمبياد طوكيو – بالفيديو عداء فرنسي تعمد حرمان منافسيه من شرب الماء خلال الماراثون

أثار عداء ماراثون فرنسي غضب المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي؛ بعدما أطاح بزجاجات المياه المخصصة لزملائه الرياضيين في ماراثون طوكيو 2020 الذي أُسدل عليه الستار يوم الأحد.

وكشف مقطع فيديو العداء الفرنسي المنحدر من أصول تونسية، مرهاد أمدوني وهو يطيح بزجاجات المياه التي تم وضعها على طاولة قبل أن يأخذ واحدة لنفسه.

عداء فرنسي يثير الجدل

ولم يمر تصرف أمدوني، الخالي من الروح الرياضية، مرور الكرام على المتابعين، إذ تعرض لانتقادات لاذعة واتهامات بتعمد إسقاط زجاجات، بينما اعتبر البعض أن الأمر يتعلق بحادث عرضي.

وركزت صحيفة mirror البريطانية على تصرف أمدوني، الذي يبلغ من العمر 33 عاماً، ونقلت تعليقات عدد من المتابعين على الحدث.

وكتب أحد المعلقين: “يجب أن تؤدي مثل هذه التصرفات لاستبعاد الرياضي بشكل فوري من السباق، وإيقاف طويل الأمد في جميع السباقات”.

وكتب ثان: “أنا متأكد تماماً من أنه لم يكن يمارس الدومينو، هناك سبب واحد فقط لفعله ذلك، أتمنى أن يدرك بعد التفكير بهدوء ما هو الفعل الأناني الذي ارتكبه”.

وعلق ثالث: “هذا ليس أول ماراثون له، هو يعرف كيف يلتقط زجاجة ماء أو كوب، هل يمكن أن تتخيل أنه أسقط صفاً كاملاً من الزجاجات؟ بأي حال من الأحوال هذا ليس متعمداً. هذه الروح الرياضية السيئة”.

وكان أداء أمدوني سيئاً في السباق فقد احتل المركز السابع عشر، وقد فاز به الأسطورة الكينية إيليود كيبتشوغي، في حين نال الهولندي عبدي ناجيي الميدالية الفضية، والبلجيكي بشير عبدي على الميدالية البرونزية.

يشار إلى أن أمدوني هو بطل أوروبا الحالي لمسافة أكثر من 10000 متر.

ريمونتادا الولايات المتحدة

وحققت بعثة الولايات المتحدة ريمونتادا على الصين لتتصدر جدول الميداليات في اليوم الأخير من الأولمبياد.

ونالت الولايات المتحدة 112 ميدالية، بواقع 39 ميدالية ذهبية، و40 ميدالية فضية، و33 ميدالية برونزية، في حين حصدت الصين 88 ميدالية، بواقع 38 ميدالية ذهبية، و32 فضية، 18 برونزية.

وكالات – شبكة رمضان الإخبارية

 

شاهد أيضاً

فيينا – رجل يضرب جارته ويحاول إشعال النار في جسدها

حاول رجل يبلغ من العمر 49 عاما، صباح يوم الخميس، قتل جارته البالغة من العمر …