1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

بعد هدف رائع لـ محمد صلاح اليوم يدخل تاريخ ليفربول والدوري الإنجليزي بإنجاز غير مسبوق

استهلَّ النجم المصري محمد صلاح، الموسم الجديد مع فريقه ليفربول، بتسجيل رقم لافت على صعيد الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجَّل محمد صلاح هدفاً ليساهم في فوز ليفربول 3-0 على نوريتش سيتي بالجولة الأولى من الدوري الإنجليزي، ليحصد الريدز نقاط المباراة الثلاث.

محمد صلاح يدخل التاريخ

إذ بات صلاح أولَ لاعب بتاريخ الدوري الإنجليزي يسجل في المباراة الافتتاحية خلال خمسة مواسم متتالية.

وجاء هدف صلاح في الدقيقة الـ74، بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء، مستغلاً فشل لاعبي نوريتش سيتي في إبعاد ركلة ركنية.

وافتتح البرتغالي دييغو جوتا التسجيل في ليفربول بالدقيقة الـ26، وفي الدقيقة الـ65 عزز البرازيلي روبرتو فيرمينو تقدُّم الريدز قبل أن يضيف صلاح الهدف الثالث.

والهدف الذي سجله فيرمينو هو الهدف رقم 8000 لليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليصبح ثاني فريق يسجل هذا الرقم بعد مانشستر يونايتد الذي سجل 8089.

وانتقل صلاح إلى ليفربول من روما الإيطالي صيف عام 2017، مقابل 42 مليون يورو.

تألُق في الافتتاح

وفي أول موسم افتتح صلاح مشواره في الدوري الإنجليزي بتسجيل هدف في التعادل 3-3 مع واتفورد، موسم 2017-2018، ثم سجَّل هدفاً في فوز ليفربول 4-0 على ويستهام يونايتد موسم 2018-2019.

وفي موسم 2019-2020 سجَّل محمد صلاح هدفاً في الفوز 4-0 على نوريتش سيتي، وانتهى ذلك الموسم بتتويج ليفربول بطلاً للدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

وفي رابع موسم له سجل صلاح في المباراة الأولى بالدوري الإنجليزي في فوز ليفربول المثير بنتيجة 4-3 على ليدز يونايتد، لكن الريدز احتل المركز الثالث في نهاية الموسم.

ويأمل ليفربول أن يكون الموسم الحالي مشابهاً للموسم قبل الماضي، عندما افتتحه بمواجهة نوريتش سيتي وفاز عليه 4-1، قبل أن ينال لقب المسابقة بعد غياب 30 عاماً، كما تُوِّج بدوري أبطال أوروبا بعد غياب 13 عاماً.

كما ذكرت شبكة Opta المتخصصة بالأرقام والإحصاءات، أن محمد صلاح ساهم في تسجيل 22 هدفاً في 24 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، لعبها أمام فريق صاعد بواقع 13 هدفاً و9 تمريرات حاسمة.

لقب الهداف

وبرهن صلاح على قدراته التهديفية العالية وتأقلمه السريع مع الكرة الإنجليزية، حيث حصل على جائزة هداف الدوري الإنجليزي مرتين في أول أربعة مواسم، وأفلتت الجائزة منه الموسم الماضي، بفارق هدف واحد لصالح هاري كين.

ومن المقرر أن يلعب ليفربول مع بيرنلي يو السبت المقبل، على أن يواجه تشيلسي في قمة مباريات الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز يوم 28 أغسطس/آب على ملعب أنفيلد.

يُذكر أن ليفربول لم ينشط في سوق الانتقالات الحالي واكتفى بالتعاقد مع المدافع الفرنسي إبراهيما كوناتي من لايبزيغ الألماني، في حين جدد عقود أليسون باكير، وفيرجيل فان دايك، وفابينيو، وترينت ألكسندر أرنولد، وأدريان كاستيو، بينما رحل عنه لاعب الوسط الهولندي جورجينيو فينالدوم بعد نهاية عقده.

نقلاّ عن موقع عربى بوست

 

 

شاهد أيضاً

رئيس مكتب العمل يتوقع نمو اقتصاد النمسا هذا العام إلى مستوى يلامس ما قبل أزمة كورونا

نشر موقع صحيفة كورونا النمساوىة اليومية واسعة الأنتشار ، أن السيد يوهانيس كوبف رئيس مكتب …

%d مدونون معجبون بهذه: