1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

فريد شوقي وهدى سلطان.. جمعهما استديو النحاس وفرق بينهما «امرأة في الطريق»

يحل اليوم الأحد، ذكرى مولد الفنانة هدى سلطان “ست الحسن”، إحدى النجمات القليلات اللاتي استطعن المحافظة على تألقهن في مراحل عمرية مختلفة، لكن بعيدا عن الشهرة، فالتفاصيل قد تكون أكثر إدهاشا.

وترصد “الشروق” في السطور التالية، رحلة الفنانة مع عالم الفن
من أول نظرة

هناك في سينما النحاس التقت هدى سلطان، بفريد شوقي في أول لقاء لهما حينما ذهبت هدى مع أحد المنتجين إلى الاستديو والذي عرفها على أبطال الفيلم الذي يتم تصويره وكان من بينهم فريد شوقي.

كشفت الفنانة عن تفاصيل اللقاء الخاطف، وقالت إن فريد رحب بها وظل ينظر إليها نظرات خاطفة، وأثناء إعداد الأضواء اقترب منها وفتح معاها حوارا قصيرا بدأه بسؤال: “تشربي حاجة ساقعة؟”، رفضت “سلطان” الأمر نظرا لصومها، ما أدهش فريد شوقي، الذي أعاد عليها السؤال مرة أخرى، وتابعت: “علت تعبيرات الدهشة وجهه وردد ”صائمة؟!”، فتابعت هدى: “وبصلي كمان.. غريبة، فرد فريد أبدا.. أبدا”.

وأشارت “سلطان”، إلى أنها تابعت باهتمام كبير ما يُثار عن ملك الترسو في الصحف والسينمات، موضحة أنها كانت تترقب مواعيد عرض أفلامه لافتة إلى أنها لم تفوت فيلما واحدا له.

أول عمل سينمائي جمع بينهما

شاءت الأقدار أن تجمع بين هدي سلطان وفريد شوقي، لتبدأ رحلة صداقة ثم حب، وتُوجت بالزواج، حيث جمع القدر بينهما في فيلم “حكم القوي” عام 1951 مع محسن سرحان، وتقرب كل منهما للآخر وتشاركا الحديث الهموم والآلام، بعدها التقت عاطفة الحبيبين وعرض فريد عليها الزواج وكانت الإجابة أسرع من السؤال وتزوجا بعد الانتهاء من تصوير الفيلم.

زواج 18 عاما مليء بالعقبات

تزوج فريد شوقي وهدى سلطان عام 1951 بعدما جمعتهما علاقة الصداقة والحب، وأنجبا ابنتين هما ناهد فريد شوقي ومها فريد شوقي، وصارت قصة زواجهما مثالا يحتذى به ويتحدث عنه الجميع.

جمع بين الزوجين أكثر من 20 عملا سينمائيا يعتبرون علامة فارقة في التاريخ الفني لكلا منهما، وأشهرها: الأسطى حسن والنمرود وملك الترسو والمحتال وحميدو وجعلوني مجرما ورصيف نمره 5، ولكن كان للقدر رأي آخر حيث لعبت الغيرة دورا كبيرا في حياتهما الزوجية وأدت إلى الطلاق بين زواج استمر 18 عاما.

أما عن تفاصيل الانفصال فلم يعلن كلا الشريكين عنها، وتحدث الفنان سمير صبري، في البرنامج التليفزيوني “مفاتيح” الذي يقدمه الإعلامي مفيد فوزي، قائلا إن سبب طلاق فريد وهدى كان بسبب الغيرة الفنية، فعندما صعدت الفنانة هدى سلطان وسطع نجمها في فيلم امرأة في الطريق، كان الفنان فريد شوقي، يمر بفترة انهيار لأن الناس زهدت في مشاهدة أفلامه ومن أدوار الشر التي جسدها، وغاب فترة عن السينما وعمل تغيير شامل وعاد بأدوار مختلفة مثل: وبالوالدين إحسانا ومضي قطار العمر ولا تبكي يا حبيب العمر.

 

شاهد أيضاً

رئيس مكتب العمل يتوقع نمو اقتصاد النمسا هذا العام إلى مستوى يلامس ما قبل أزمة كورونا

نشر موقع صحيفة كورونا النمساوىة اليومية واسعة الأنتشار ، أن السيد يوهانيس كوبف رئيس مكتب …

%d مدونون معجبون بهذه: