1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

فيسبوك تكشف عن تطبيق جديد.. يسمح للأشخاص بعقد اجتماعاتهم الافتراضية

قالت شبكة CNN الأمريكية في تقرير نشرته الخميس 19 أغسطس/آب 2021، إن فيسبوك أزاحت الستار عن تطبيق Horizon Workrooms، المجاني، لتمكين المجموعات من التواصل الاجتماعي عبر الواقع الافتراضي.

إذ يتيح التطبيق الجديد للشخص وزملائه في العمل الشعور كأنهم يجلسون حول طاولة في غرفة اجتماعات.

16 مستخدماً

في المقابل يسمح تطبيق Workrooms لما يصل إلى 16 مستخدماً لسماعات الرأس Oculus Quest 2 بالاجتماع في غرفة اجتماعات افتراضية، حيث تمثل كل منهم صورةٌ رمزية قابلة للتعديل تشبه الرسوم المتحركة، تظهر على أنها مجرد جزء علوي يطفو قليلاً فوق كرسي افتراضي على طاولة.

كذلك يدعم التطبيق ما يصل إلى 50 مشاركاً في اجتماع واحد، ويمكن للأعداد الإضافية الانضمام من خلال الاتصال بالفيديو، ويظهرون على شاشة مسطحة تشبه الشبكة داخل غرفة الاجتماعات الافتراضية.

يمكن كذلك للمشاركين في الاجتماع الذين يرتدون سماعات الرأس استخدام أصابعهم وأيديهم الفعلية لإصدار إشارات في الواقع الافتراضي، وتبدو أفواه شخصياتهم الافتراضية كأنها تتحرك بطرق واقعية أثناء التحدث. وتتيح السبورة الافتراضية للأشخاص مشاركة الصور أو عروض تقديمية.

الغرف الافتراضية

من جانبه قال أندرو بوسورث، نائب رئيس قسم Reality Labs التابع لشركة فيسبوك، أثناء مخاطبته غرفة (افتراضية) تضم نحو 12 شخصاً يوم الثلاثاء 17 أغسطس/آب: “لقد منحنا الوباء في الأشهر الثمانية عشر الماضية ثقة أكبر بأهمية هذه التقنية”. وأضاف أنَّ الشركة تستخدم التطبيق داخلياً منذ نحو عام.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تحاول فيها فيسبوك وعلامتها التجارية الفرعية Oculus نشر التفاعل الاجتماعي عبر الواقع الافتراضي. فقد أطلقت الشركة تطبيقات دردشة الفيديو الجماعية الافتراضية Oculus Rooms و Facebook Spaces في عامي 2016 و2017 على التوالي؛ مما سمح لمجموعات صغيرة من المستخدمين بالتجمع في الواقع الافتراضي.

مع ذلك، فقد أغلقت الشركة التطبيقين في أكتوبر/تشرين الأول 2019. وفي المقابل، أعلنت عن عالم اجتماعي افتراضي يسمى Horizon، الذي كان من المقرر إطلاقه في عام 2020. ولم يظهر Horizon بعد لمعظم المستخدمين، وأكدت الشركة هذا الأسبوع أنَّ التطبيق لايزال في مرحلة “اختبار بيتا” خاص، أو اختبار تجريبي للمنتح النهائي.

في المقابل قد يوفر تطبيق Workrooms فكرة أولية عن العالم الافتراضي المنتظر. إذ يوضح مدى تقدم فيسبوك في مزج الأجهزة والبرامج منذ شرائه لعلامة Oculus في عام 2014، والطريق الذي يتعين عليه خوضه.

يستخدم التطبيق عدداً كبيراً من التقنيات والحيل لجعل التجربة تبدو كأنها شخصية بأكبر قدر ممكن كما لو أنك ممثلٌ في مساحة افتراضية من خلال تجسيد متحرك مقارب لنفسك.

كما يمكن لمرتدي سماعات رأس الواقع الافتراضي مشاهدة شاشة الكمبيوتر الحقيقية الخاصة بهم في الواقع الافتراضي عبر تطبيق سطح مكتب مُصاحِب. ويستخدم Workrooms مزيجاً من تتبع اليد والصوت- الذي يمثل صوتيات الغرفة ويجعل الأصوات تبدو كأنها تأتي من اتجاهات محددة- للسماح للمستخدمين بالتفاعل مع بعضهم البعض بطرق تحاكي الحياة الواقعية، باستثناء ميزة إلغاء الصوت التي تلغي ضوضاء في الخلفية.

لكن من الواضح أنَّ فيسبوك لا تزال تعمل على حل بعض مكامن الخلل. فبينما كان المدير التنفيذي، أندرو بوسورث، منهمكاً في وصف كيف أنَّ تطبيق Workroom طريقة أكثر تفاعلية للتجمع مع زملائه في العمل مقارنة بمحادثة الفيديو، تجمدت صورته الرمزية في منتصف الجملة، وتحولت وحدات البكسل في شخصيته الرقمية من لون اللحم إلى اللون الرمادي، فقد فقد الاتصال

وكالات – عربى بوست – شبكة رمضان الإخباريو

 

شاهد أيضاً

النمسا – طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 أيام ..وشرطة تيرول تكثف البحث

تكثف شرطة ولاية التيرول التي تقع في أقصى غرب النمسا ، جهودها في البحث عن …

%d مدونون معجبون بهذه: