بيع مسدس استخدم في قتل أشهر المجرمين بأمريكا خلال مزاد بـ6 ملايين دولار

أعلن القائمون على مزايدات بونهامز في الولايات المتحدة الأمريكية بيع المسدس، الذي استخدم في قتل “بيلي ذا كيد” أحد أشهر المجرمين الخارجين عن القانون في الغرب الأمريكي بستة ملايين دولار، وطرح شراء المسدس وهو من طراز “كولت” استخدمه قائد الشرطة “بات جاريت” في عام 1881 لقتل بيلي، في المزاد تم عبر الهاتف من شخص طلب عدم ذكر هويته.

وقالت دار المزادات إن المسدس هو من أكثر الكنوز الأيقونية للتاريخ القديم للغرب الأمريكي، مضيفة أن السعر الذي بلغ 6.03 مليون دولار هو رقم قياسي عالمي مقابل أي سلاح ناري، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك.

بيلي ذا كيد

وكان بيلي ذا كيد مطلوبا في أريزونا ونيو مكسيكو بعد أن قتل ثمانية رجال، وتعقبه بات جاريت إلى مزرعة في فورت سومنر في نيو مكسيكو وأطلق عليه النار فأرداه قتيلا في 14 يوليو 1881.

ويطرح المسدس للبيع ضمن مجموعة تشمل أسلحة نارية تعود للغرب الأمريكي ومقتنيات أخرى قام زوجان من تكساس هما جيم وتيريزا إيرل بجمعها على مدى نحو 50 عاما، وتوفي جيم إيرل في عام 2019 وقررت عائلته بيع المجموعة.

وفى مزاد آخر، قالت دار مزادات جوليانز إن مسدسا استخدمه النجم الراحل شون كونرى فى أول أفلام سلسلة جيمس بوند بيع مقابل 256 ألف دولار فى مزاد أقيم فى بيفرلى هيلز، مشيرة إلى أن السعر تجاوز تقديرات سابقة لهذه القطعة الشهيرة في تاريخ السينما.

اليوم السابع – وكالات

شاهد أيضاً

4 أوقات يُحرم فيها الجماع بين الزوجين.. تعرف عليها

يسعى الكثير من المسلمين إلى معرفة الأحكام الشرعية الخاصة بالصيام وغير الصيام من شؤون الحياة …