يوم الاثنين المقبل ..انطلاق اعمال المؤتمر الخامس للاتحاد البرلماني الدولي في فيينا

تنطلق في فيينا يوم الاثنين الموافق 6 من سبتمبر 2021 المقبل أعمال المؤتمر الدولي الخامس للاتحاد البرلماني الدولي وتستمر فاعلياته 3 أيام بالتعاون مع البرلمان النمساوي .
وقال بيان للبرلمان النمساوي الاربعاء أن الموضوع الرئيسي للمؤتمر هو التعددية بهدف دعم التعاون الدولي وتعزيز جهود حفظ السلام مشيرا الى ان جلسات المؤتمر سوف تناقش قضايا أخرى مثل المساواة بين الجنسين وتأثير جائحة كورونا على الديمقراطية اضافة الى التعاون متعدد الأطراف بين الدول المختلفة على المستوى البرلماني من أجل تحقيق مزيد من الشفافية وتوفير ظروف معيشية أفضل لسكان العالم.
ومن جانبها .. قالت السفارة الفيتنامية فى فيينا أن فونج دينه هاو رئيس البرلمان الفيتنامي سوف يشارك فى اعمال المؤتمر حيث تود فيتنام أن تساهم في تأمين السلام وتعزيز التعاون متعدد الأطراف وتنفيذ الأهداف المستدامة.
ولفتت مصادر فى السفارة اليوم الى أن عالم اليوم يتسم بالعديد من أوجه عدم اليقين حيث تزداد حدة أزمة تغير المناخ والكوارث الطبيعية والأوبئة مثل جائحة كورونا مشيرة الى قناعة فيتنام بأن التحديات التي يواجهها العالم اليوم أظهرت الدور الهام الذي يلعبه التعاون المتعدد الأطراف حيث إنه يقوي تماسك الدول ويوسع الموارد في الكفاح ضد الأزمات العالمية.
أ ش أ

شاهد أيضاً

بالفيديو – أعنف هجوم إسرائيلي على سوريا منذ 3 سنوات.. عشرات القتلى في استهداف مستودع صواريخ

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، ارتفاع حصيلة قتلى ضربات جوية إسرائيلية على سوريا، ليلة الخميس …