اليوم الجمعة – تسجيل 1753 إصابة و7 وفيات جديدة بكورونا في النمسا

أعلنت وزارة الصحة في النمسا، اليوم الجمعة الموافق 3 من أغسطس 2021 ، تسجيل 1753 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الـ 24 ساعة الماضية ، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات في البلاد منذ بدء تفشي الوباء إلى 693 ألفا و416 إصابة.

وجاء فى بيان الوزارة الذى نشر على موقعها الإلكتروني، اليوم، أن إجمالي الوفيات بلغت 10 آلاف و785 وفاة بعد تسجيل 7 وفيات أمس بسبب الفيروس، وأن إجمالي حالات المتعافين بلغ 665 ألفا و894 حالة.

الدعوة لتشديد الرقابة على الحدود مع دول الجوار

ومن جانبه، أكد وزير الصحة النمساوى فولفانج موكشتاين ، أن تشديد الرقابة على الحدود مع دول الجوار صار ضرورة بعد ثبوت أن 40 % من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا جاءت بسبب العائدين من العطلات الصيفية .
وقال “موكشتاين” في تصريحات له، اليوم، أن الضوابط الحدودية بشأن فيروس كورونا لازالت محدودة، وهو ما تسبب فى دخول آلاف الإصابات الجديدة إلى البلاد مع العائدين من السفر والذين ترتفع نسبتهم فى العاصمة فيينا الى 47 %.
وأشار الوزير إلى أن أكبر عدد من الإصابات جاء من كوسوفو (571 إصابة في أسبوع واحد فقط) تليها مقدونيا الشمالية (520)، وتركيا (401)، موضحا أن 66 % من جميع مرضى كورونا الحاليين عائدون من دول غرب البلقان.

شاهد أيضاً

مستشار النمسا: لا يوجد فساد بحزب الأكثرية.. وأؤيد منح مزايا لمتلقى لقاح كورونا

أكد المستشار النمساوى كارل نيهمر أن حزب الشعب الذى يقود الائتلاف الحكومى فى البلاد – …

%d مدونون معجبون بهذه: