للمرة الأولى.. في النمسا مبيعات السيارات الكهربائية تتفوق على التقليدية

أظهرت إحصاءات صدرت اليوم أنّ النمسا سجّلت الشهر الماضي سيارات هجينة وكهربائية أكثر من السيارات التي تعمل بالبنزين أو الديزل.

للمرة الأولى، في النمسا تتفوقت السيارات الكهربائية في مبيعاتها على السيارات التقليدية التي تعمل على الوقود التقليدي مثل البنزين أو الديزل

وبحسب أحصائية صدرت اليوم في فيينا ووفوفقًا لأرقام الشهر الماضي، شكلت مبيعات السيارات الكهربائية الهجينة 42,2 من إجمالي مبيعات السيارات في النمسا ، بينما سجلت سيارات البنزين 35,1 وسيارات الديزل سجلت 22,7 سيارة

وتُظهر الإحصاءات أنّ مبيعات السيارات التي تعمل بمصادر الطاقة البديلة ارتفعت بأكثر من النصف خلال عام.

هذا وتعد النمسا من الدول الرائدة في مجال الاعتماد على الطاقة البديلة والتحول إلى المركبات الكهربائية. وكانت الحكومة قد وضعت أهدافًا طموحة تتعلق بوقف بيع السيارات التي تعتمد على البنزين والديزل بحلول العام 2025، مع تطوير شبكة النقل العامة والاعتماد بشكل أكبر على النقل التشاركي، وتحفيز مبيعات السيارات الكهربائية، وتطوير البنية التحتية التي تمكّن من انتشارها.

وكما يبدو أنّ مبيعات السيارات في العموم سجّل تراجعًا ملحوظاّ، حيث انخفض عدد المبيعات من السيارات خلال الشهر الماضي بنسبة 15 في المائة مقارنة بشهر أغسطس 2020.

وضعت النمسا عددًا من القوانين والحوافز لتشجيع مواطنيها على شراء السيارات الكهربائية، وذلك بإعفاء هذا النوع من السيارات من ضريبة القيمة المضافة التي تبلغ 25%، إضافة إلى إعفائها من عدد من الضرائب الجمركية الخاصة بالسيارات عديمة الانبعاثات الكربونية.

 

شاهد أيضاً

صراخ وهلع.. شاهد لحظة اشتعال النيران بكنيسة إمبابة في مصر

اندلع حريق بكنيسة أبوسيفين بحي إمبابة غرب العاصمة المصرية، صباح الأحد، أسفر عن عشرات الضحايا، …

%d مدونون معجبون بهذه: