عودة كلاسيكية.. ليفربول يهزم ميلان في مباراة درامية وصلاح يكتب تاريخا جديدا

في مباراة التقلبات والعودات الكلاسيكية. فاز ليفربول في النهاية، ولكن توقف عداد الغياب بعودة ميلان للأبطال.

فاز ليفربول على ميلان بثلاثة أهداف مقابل هدفين على ملعب أنفيلد، ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثانية من دوري أبطال أوروبا.

في 2005 تقدم ميلان بثلاثية وعاد ليفربول في النهائي وحقق اللقب في معجزة إسطنبول. اليوم تقدم ليفربول وعاد ميلان في النتيجة، لكن ليفربول عاد مجددا وقلب النتيجة مرة أخرى لصالحه.

مباراة شهدت عودة ميلان إلى دوري أبطال أوروبا لأول مرة بعد غياب 7 سنوات. وشهدت عودة ليفربول للعب أمام جماهيره في أنفيلد أوروبيا لأول مرة منذ 552 يوما وقت اللعب أمام أتليتكو مدريد في إياب ربع نهائي البطولة للموسم قبل الماضي.

سجل فيكايو توموري بالخطأ في مرماه، بالإضافة إلى هدف لـ محمد صلاح، وآخر لـ جوردان هندرسون لـ ليفربول، فيما سجل أنتي ريبيتش، وبراهيم دياز هدفا ميلان.

الفوز رفع ليفربول إلى ثلاث نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الثانية، فيما تجمد رصيد ميلان عند لا شيء من النقاط في المركز الأخير.

التشكيل

يورجن كلوب بدأ المباراة بـ محمد صلاح كأساسي، وبجانبه ديوجو جوتا، وديفوك أوريجي، فيما تواجد ساديو ماني على مقاعد البدلاء.

في الجهة الأخرى، بدأ أنتي ريبيتش كأساسي مع ميلان بدلا من زلاتان إبراهيموفيتش المصاب.

وصف المباراة

ليفربول بدأ المباراة بقوة وحاصر ميلان منذ البداية. محمد صلاح كان أول المهددين في الدقيقة الخامسة بتصويبة كانت ضعيفة.

وفي الدقيقة الثامنة كان التهديد الحقيقي الأول من ركنية نفذها ترينت أرنولد، وقابلها جويل ماتيب برأسية في يد الحارس.

ثم جاء الهدف الأول في الدقيقة التاسعة. تمريرة من محمم صلاح إلى ترينت أرنولد الذي اخترق منطقة الجزاء وسدد بشكل عرضي، لتصطدم الكرة بـ فيكايو توموري وتسكن الشباك.

ليفربول واصل الضغط المشدد، حتى تحصل الفريق على ركلة جزاء في الدقيقة الـ12 بعد تصويبة من أندرو روبيرتسون، اصطدمت بيد إسماعيل بن ناصر.

محمد صلاح نفذ ركلة الجزاء، لكن الحارس الفرنسي مايك مايجنان تصدى لها ببراعة.

ركلة جزاء هي الأولى التي يهدرها محمد صلاح بقميص ليفربول بعد 17 ركلة جزاء متتالية سجلهم بنجاح. وليفشل في معادلة رقم يان هولبي اللاعب الدنماركي السابق، والذي سجل 18 ركلة متتالية بقميص ليفربول.

وكالات – فى الجول

شاهد أيضاً

شاهد بالفيديو .. ظهور كائن غريب في البحر الأحمر

تفاجأ غواصون أجانب بظهور كائن حي غريب في الجانب المصري من البحر الأحمر قبل أسبوع …

%d مدونون معجبون بهذه: