بالفيديو – اعترض على قراره غير المتوقع ميسي يتجاهل مصافحة مدربه بعد استبداله أمام ليون

أثار الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، الجدل بعد خروجه من مباراة فريقه أمام ليون، ضمن الجولة السادسة من الدوري الفرنسي.

وقرر ماوريسيو بوكيتينو، مدرب سان جيرمان، استبدال مواطنه ميسي في الدقيقة 72 من عمر المباراة، وأشرك بدلاً منه الدولي المغربي أشرف حكيمي.

ميسي يعترض على قرار استبداله

وعلى ما يبدو فإن هذا التبديل لم يلقَ قبولاً عند “البرغوث”، الذي تجاهل يد مدربه الممدودة إليه، واتجه مباشرة إلى مقاعد البدلاء، وتمتم ببعض الكلمات التي قد تعبر عن اعتراضه على قرار التبديل.

وأثار قرار استبدال ميسي استغراب المتابعين، خصوصاً أنه كان أحد أفضل لاعبي باريس سان جيرمان، ولم تظهر عليه علامات إرهاق بدني، إلى جانب خروجه وفريقه متعادلاً بهدف لمثله.

وأشعل القرار جدلاً عبر منصات التواصل الاجتماعي، وسط دهشة مشجعي كل من باريس سان جيرمان وميسي.

وغرّد أحد المشجعين على تويتر: “ميسي خرج، أغلق التلفاز”، وذهب أحد المتعصبين لميسي لأبعد من ذلك، وغرَّد: “بوكيتينو أضر بحياته المهنية، لم أشاهد ميسي يغادر الملعب طوال حياتي، إلا إذا كان مصاباً. لقد رأيت كم كان غاضباً عندما تم استبداله”.

وكان ميسي قريباً من فتح عدَّاد أهدافه، في أول ظهور له بالتشكيل الأساسي لفريق العاصمة الفرنسية، وعلى ملعب حديقة الأمراء، لكن أنتوني لوبيز، حارس ليون، تصدى لأكثر من تسديدة للبرغوث، بينما ناب عنه القائم في مناسبة أخرى.

وعلى الرغم من إشراك ميسي من البداية، إلى جانب مواطنه أنخيل دي ماريا، والبرازيلي نيمار، والفرنسي كيليان مبابي، إلا أن أداء فريق العاصمة الفرنسية، يغيب عنه الانسجام بين لاعبيه.

فوز قاتل

وباغت ليون أصحاب الأرض بهدف التقدم في الدقيقة 55، من هجوم خاطف وصلت فيه الكرة على الجهة اليسرى للاعب كارل إيكامبي، الذي مررها من خلف الدفاع، للبرازيلي لوكاس باكيتا، الذي سددها في الزاوية الضيقة للحارس دوناروما.

 

وتحصَّل البرازيلي نيمار على ركلة جزاء، نفذَّها بنفسه على يسار الحارس لوبيز في الشباك، ليعدل النتيجة في الدقيقة 66.

وفي الدقيقة الأخيرة أهدى مبابي تمريرة الهدف الثاني لزميله ماورو إيكاردي، الذي أرسلها إلى الزاوية العكسية للحارس لوبيز، محرزاً هدف الفوز للباريسيين.

وقد يساهم هدف الفوز الذي أحرزه إيكاردي في نزع فتيل الأزمة مبكراً، خاصة أن باريس سان جيرمان حقق العلامة الكاملة، برصيد 18 نقطة من أصل ست مباريات، انفرد بها بصدارة الدوري، بفارق خمس نقاط عن أولمبيك مارسيليا، صاحب المركز الثاني، والذي تنقصه مباراة واحدة.

وظهر ميسي أمام ليون، بقميص سان جيرمان، للمرة الثالثة منذ انتقاله إليه (اثنتين في الدوري وواحدة في دوري الأبطال)، في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، قادماً من برشلونة في صفقة انتقال حر.

وفشل برشلونة في الحفاظ على أسطورته، ولم يتمكن من تجديد عقده الذي انتهى في يونيو/حزيران 2021، بسبب قانون سقف الرواتب، المعتمد من رابطة الليغا.

وكالات إخبارية

 

 

شاهد أيضاً

لأجئون يواجهون عنف حرس الحدود والحيوانات البرية على حدود أوروبا

يتصاعد الجدل في أوروبا حول قضية اللاجئين، التي بدأت تفرض نفسها بقوة على دول التكتل، …

%d مدونون معجبون بهذه: